شعب إب يكتسح شباب البيضاء بسداسية


إب/ صادق وجيه الدøöين –
اكتسح فريق◌ْ شعب إب ضيف◌ِه فريق شباب البيضاء بنتيجة ثقيلة وقاسية قوامها ستة أهداف نظيفةº في المباراة التي جرت بعد عصر أمس الأول على استاد إب الدولي في إطار مباريات الجولة السابعة عشرة من منافسات الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدمº ليرتفع رصيد الشعباوي من النقاط إلى 30 نقطة متقدøöما◌ٍ إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن العروبة الثالث¡ في الوقت الذي توقف فيه رصيد الشباب عند 18 نقطة متراجعا◌ٍ إلى المركز الحادي عشر..
الشوط الأول:
بدت رغبة الشعباوية قوية في الناحية الهجومية منذ الدقائق الأولىº حيث هدø◌ِدوا مرمى الحارس الشبابي عمر عسيري منذ الدقائق الأولى¡ ومن تناقل جميل للكرة بين لاعبي الشعب مرت كرة من أمام أيمن الهاجري داخل المنطقة لم يستطع اللحاق بها¡ ثم ارتقى مروان جزيلان لعكسية من نجيب الحداد وحوø◌ِلها برأسه لتمر بجانب القائم¡ وتكفل القائم الأيسر لمرمى الشباب في التصدي لكرة قوية لعبها الهاجري.. وحاول الضيوف جرø◌ِ أصحاب الأرض إلى لعب المناورات في المنتصف¡ غير أنهم لم ينجحوا في ذلك¡ إذ استمر الهجوم الشعباوي المكثف عبر النيجيري جيمس والهاجري وجزيلان الذين تحصلوا على إمدادات من لاعبي الوسط بقيادة رضوان عبدالجبار¡ وهو ما جعل مدافعي الشباب بقيادة أحمد أمواس يبذلون الجهود الكبيرة¡ لكنها لم تصمد أمام الهجوم الشعباوي ليفتتح المتألق أيمن الهاجري النتيجة بهدف أول في الدقيقة الـ (26)¡ إثر تلقيه كرة◌ٍ متقنة◌ٍ من النيجيري جيمس أمام المرمى لم يجد صعوبة◌ٍ في إسكانها الشباك.. ولعب ماجد عقيل كرة◌ٍ من كرة حرة مرت مقوسة من فوق العارضة¡ ثم عاد عقيل ولعب كرة◌ٍ أخرى تألق الحارس عمر عسيري في التصدي لها.. ولم يستطع الشبابيون التحول إلى الهجوم¡ ولهذا فقد كان الحارس فرج بايعشوت مرتاح البال وربما أن أبرز كرة لعبها كانت برأسية من المهاجم محمد العبيدي.. وأبى مروان جزيلان إلا أن يعزøöز تقدم فريقه من خلال تسجيله الهدف الثاني بكرة رأسية خادعت الحارس والمدافعين في الدقيقة الـ (45)..
الشوط الثاني:
لم يحصل الشبابيون على فرصة لترتيب أوراقهم في الشوط الثانيº إذ لم تمر سوى ثلاث دقائق ويسجøöل المبدع مروان جزيلان الهدف الثالث للشعب مستفيدا◌ٍ من كرة كان قد سددها جيمس وصدها المدافع أمواس ليكملها جزيلان مباشرة◌ٍ في المرمى.. وبعد ذلكº ارتبك لاعبو الشباب كثيرا◌ٍ وهو ما مكø◌ِن الشعباويين من السيطرة على منتصف الملعب واللجوء إلى اللعب الاستعراضي¡ وسنحت فرص كثيرة لهم¡ ومنها انفرادة للهاجري بالحارس سدد الكرة بعيدا◌ٍ عن الخشبات الثلاث¡ قبل أن يعود ويستقبل عرضية ماجد عقيل وتمر كرته بجوار القائم¡ وأطلق نجيب الحداد كرة◌ٍ قوية◌ٍ من خارج المنطقة أبدع الحارس عسيري في حماية مرماه منها وتحويلها إلى ركنية.. ومن أول كرة للبديل الشبابي عبدالله الحارثي كاد ينفرد بالمرمى الشعباوي في هجمة مرتدة¡ ليلجأ المدافع ناطق حزام لعرقلته ويخرج مطرودا◌ٍ بالكرت الأحمر قبل نصف ساعة من النهاية¡ ولم يتوفق القائد أحمد أمواس في التسجيل حينما نفذ ركلة◌ٍ حرة◌ٍ بشكل جميل لتلامس كرته الشباك الجانبية.. وتواصلت التغييرات بدخول ياسر البعداني والنيجيري الجديد اجويزو والواعد رياض عشø◌ِة¡ في حين دخل من الشباب عبدالغني الغرابي.. وعانى الشباب كثيرا◌ٍ في الربع الساعة الأخيرةº واستغل الشعب ذلك باقتناص ثلاثة أهدافº إذ جاء الرابع عبر جيمس الذي استلم كرة◌ٍ تقدم بها وواجه المرمى ولعبها زاحفة◌ٍ عانقت الشباك في الدقيقة الـ 31¡ وتوø◌ِج مروان جزيلان تألقه بتسجيله الهدف الخامس لفريقه والثالث له “هاتريك”¡ واختتم البديل العائد ياسر البعداني المباراة بهدف شعباوي سادس مستفيدا من كرة عادت من الحارس عند تصديه لتسديدة الهاجري.. لينتهي اللقاء بفوز الشعب بنتيجة ستة أهداف دون مقابل..
– أدار المباراة تحكيما◌ٍ في الساحة أحمد الوحيشي¡ وساعده محمد علي مقبل وإبراهيم رحيمي¡ وكان عبدالحكيم الموفق حكما◌ٍ رابعا◌ٍ.. وراقبها من الاتحاد العام توفيق شمسان¡ وراقب الحكام الكابتن عبدالله الرحومي¡ ومن الفرع الأخ محمد الوتر..

قد يعجبك ايضا