في ختام مؤتمر (الفاو)


اليمن تدعو الدول المانحة إلى دعم تنفيذ استراتيجية القطاع الزراعي
روما/سبأ
دعت الجمهورية اليمنية الدول المانحة الشقيقة والصديقة إلى دعم الحكومة اليمنية لتنفيذ استراتيجية القطاع الزراعي للأعوام(2012-2016) الهادفة إلى إعادة تأهيل وتطوير القطاع الزراعي في اليمن بعد الأوضاع التي عاشها اليمن خلال السنوات الأخيرة .
جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها وزير الزراعة والري فريد مجور أمس أمام المشاركين في الدورة الـ 31 لمؤتمر منظمة الفاو الإقليمي للشرق الأدنى والذي يعقد في العاصمة الايطالية روما خلال الفترة مايو الجاري.
وعبر الوزير مجور عن شكر الحكومة اليمنية لمنظمة الفاو لما تقدمه من دعم فني لليمن في العديد من القطاعات ومساهمتها في برامج مكافحة الجوع والتصحر ومكافحة الآفات الزراعية والأمراض العابرة للحدود في قطاع الثروة الحيوانية ومساهمتها في المشروع المشترك مع برنامج الأغذية العالمي بشأن المساعدات العاجلة والطارئة للمتضررين من الأزمة السياسية .
وأكد دعم الجمهورية اليمنية الكامل لبرنامج المدير العام الجديد لمنظمة الفاو في المرحلة القادمة والمتعلق بتنفيذ خطة العمل الفورية لمنظمة الفاو¡ وكذا تأكيده التزام اليمن بمواصلة التعاون مع المنظمة في سبيل تحقيق غاياتها المنشودة وتسهيل أنشطتها وبرامجها المنفذة في اليمن وتقديم كافة التسهيلات لها .

قد يعجبك ايضا