بني ياس يتأهل لملاقاة الهلال بدوري أبطال آسيا


ألحق الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005م بضيفه العربي القطري الخسارة السادسة عندما تغلب عليه 3-2 أمس الأول في جدة في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا في كرة القدم.
وسجل المصري حسني عبد ربه (30) والكونغولي فابريس أونداما نغيسي (65) والمغربي فوزي عبدالغني (93) أهداف الاتحاد¡ والجزائري خوخي بو علام (9 و45) هدفي العربي.
ورفع الاتحاد رصيده إلى 16 نقطة¡ وهو كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني كبطل للمجموعة¡ وتأهل معه بني ياس الإماراتي¡ الذي تغلب على باختاكور الأوزبكي 2-صفر¡ ورفع رصيده إلى 11 نقطة. وخرج العربي بالتالي من الدور الأول من دون أن يحصد أية نقطة.
وفي الدور الثاني الذي يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول¡ يلتقي الاتحاد على أرضه مع بيروزي الإيراني¡ ويحل بني ياس ضيفا◌ٍ على الهلال السعودي في الرياض في 23 مايو الجاري.
بني ياس يتأهل لملاقاة الهلال وتأهل بني ياس الإماراتي إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم في مشاركته الأولى البطولة بفوزه على ضيفه باختاكور الأوزبكي 2-صفر في أبوظبي في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية وسجل السنغالي أندريه سانغهور (12) وعامر عبد الرحمن (71) هدفي المباراة.
الجزيرة يتغلب على الريان
وأنهى الجزيرة الإماراتي مشواره بالدور الأول من دوري أبطال آسيا بفوز مثير 4-3 على مضيفه الريان القطري في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
سجل رباعية الجزيرة هدافه البرازيلي أوليفيرا (8 و33 و67 و88)¡ وجاءت أهداف الريان عبر البرازيليين تاباتا (73) ولياندرو دا سيلفا (76) وعلاء أحمد (90).
رفع الجزيرة رصيده إلى 16 نقطة¡ وأكد أحقيته بصدارة المجموعة¡ وهو كان ضامنا تأهله إلى الدور الثاني قبل جولتين¡ في حين ودع الريان من الدور الأول بعد أن حسم الاستقلال الإيراني البطاقة الثانية بفوزه على ناساف الأوزبكي 2- صفر.
وفي الدور الثاني¡ يلعب الجزيرة مع الأهلي السعودي¡ والاستقلال مع مواطنه سيباهان.
ورغم تفوق الجزيرة بقيادة هدافه أوليفيرا الذي لم يجد أي صعوبة في الوصول إلى المرمى¡ فإن الريان لم يكن سيئا◌ٍ¡ حيث سنحت له فرص عدة تصدى لها ببراعة الحارس خالد عيسى.

قد يعجبك ايضا