محادثات اقتصادية بين اليمن وتركيا في أنقرة

صنعاء/سبأ –
التقى وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب الذي يزور تركيا حاليا على رأس وفد رسمي يضم عدد من رجال الأعمال اليمنيين نائب رئيس الوزراء التركي بلند أريجنج رئيس الجانب التركي في اللجنة اليمنية -التركية المشتركة.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين¡ وأكد الوزير تتطلع اليمن ومشاركتها الفاعلة في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي سيعقد نهاية الشهر الحالي في الرياض وكذا دعم تركيا لبلادنا ومساعدتها في إنجاح الحوار الوطني الذي سيعقد خلال الفترة القادمة.
واستعرض الوزير بن طالب مع المسئول التركي انضمام بلادنا إلى منظمة التجارة العالمية¡ وطلب الوزير من المسؤول التركي بذل مساعي بلاده في أثناء ذلك العضو وتسهيل الانضمام إلى المنظمة.. مشيرا إلى أن بلادنا قد أكلمت كل الإجراءات وشروط الانضمام لولا أن إحدى الدول الأعضاء في المنظمة اعترضت على الانضمام.
من جانب آخر التقى وزير الصناعة والتجارة وزير العلوم والصناعة والتكنولوجيا التركي نهاد ارهون.
جرى خلال اللقاء بحث مجال التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في المجال الصناعي بكل أنواعه المدني والدفاعي وكذلك مجالات الاستثمار المشترك بين رجال الأعمال اليمنيين والأتراك.
إلى ذلك أقام اتحاد الغرفة التجارية التركية مأدبة غداء على شرف الوزير والوفد المرافق له والذي تم مناقشة وبحث مجالات التعاون بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار المشترك في المناطق الصناعية التي تعتزم بلادنا إنشاؤها في بعض المحافظات اليمنية.
حضر اللقاءات سفير بلادنا في أنقرة الدكتور عبدالقوي عبدالواسع الإرياني ووكيل وزارة الصناعة والتجارة إقبال بهدار ورئيس مجلس رجال الأعمال اليمني – التركي توفيق محمد سيف ثابت والمستشار عن الشؤون الاقتصادية في السفارة خلدون محمد سعيد عبداللø◌ِه.

قد يعجبك ايضا