وزير النفط يبحث مع السفير الكوري مجالات التعاون في قطاعات النفط والغاز والمعادن


الثورة نت –
أشاد وزير النفط والمعادن المهندس هشام شرف عبد الله بالجهود التي يبذلها السفير الكوري لتعزيز علاقات التعاون بين البلدين وكذا تشجيع الشركات الكورية للعمل والاستثمار في اليمن في مختلف المجالات.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم سفير كوريا الجنوبية بصنعاء كواوك باك.
وتطرق الجانبان الى العمليات التخريبية التي تطال المنشأت الاقتصادية في اليمن ومنها مشروع الغاز الطبيعي المسال الذي تعرض لعدة عمليات تخريبية طالت انبوب نقل الغاز خلال الفترة الماضية.

وقد اكد وزير النفط والمعادن بان حكومة الجمهورية اليمنية لن تتهاون في ردع كل من يعبث بثروات ومقدرات الشعب اليمني وستضرب بيد من حديد كل من يقوم باعمال تخريبية تضر بمصالح الوطن بمؤازة كافة قطاعات الشعب كون انابيب النفط والغاز هي احد المصادر الرئيسية لعملية التنمية في اليمن¡ واي اعمال تخريبية تطالها تمس امن اليمن الاقتصادي¡ وان المبادرة الخليجية قد اوضحت وبشكل جلي وقوف العالم مع اليمن للخروج من ازمته وكذا عدم الاعتداء على المرافق الاقتصادية والحيوية في البلاد.

واكد الوزير هشام شرف ان وزارة النفط والمعادن وجميع الوحدات والمؤسسات التابعة لها ستشارك بفعالية في منتدى الطاقة اليمني الكوري الذي سيعقد في يونيو القادم بصنعاء وانه سيحظى بمشاركة جيدة من قبل الشركات اليمنية العاملة في مجال الطاقة والنفط والمعادن .

من جانبه اكد السفير الكوري رغبة الشركات الكورية في العمل والاستثمار في اليمن في ظل الرعاية المقدمة من حكومة الجمهورية اليمنية والتي ستثمر عن مصالح مشتركة للبلدين الصديقين ..مؤكدا استعداد بلاده المشاركة في مؤتمر اصداقاء اليمن الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض في الـ 23 من مايو الجاري.

سبأ

قد يعجبك ايضا