قاسم اسماعيل: ضرورة تأهيل كادر بشري يلبي احتياجات سوق العمل محليا وخارجيا


الثورة نت/ نورالدين القعاري –
أكد الوكيل في كلمة له في حفل تخرج الدفعتين الخامسة والسادسة البالغ عددها 530 طالبا وطالبة من جامعة الأندلس للعلوم والتقنية في مختلف التخصصات العلمية والإنسانية للعامين الدراسيين 2010م/ 2011م و 2011م/ 2012م اليوم بصنعاء أهمية العمل بشعار ” القيمة الكاملة للتعليم ” الذي ترفعه الجامعة والذي يجب أن تتوفر فيه عدد من العناصر أبرزها توفر البنية التحتية من مباني ومعامل وتجهيزات وتطوير المنهج الدراسي بما يواكب العصر وتأهيل الكادر التدريسي الذي يعد المهندس للعملية التعليمية وصانع الأجيال وبدون تلك العناصر لا يمكن تحقيق القيمة الكاملة للتعليم.
وأشار وكيل وزارة التعليم العالي إلى حرص وزارة التعليم العالي لتحقيق القيمة الكاملة للتعليم الجامعي بكل عناصرها ومخرجاتها لتأهيل كادر بشري مؤهل يلبي احتياجات سوق العمل محليا وخارجيا¡ مشددا على ضرورة الاهتمام بالتنمية البشرية¡ فالدول لا تتقدم ولا تتطور ما لم تهتم بالتنمية البشرية باعتبارها الرأس المال الوطني مضيفا◌ٍ أن وزارة التعليم العالي ستعمل جاهدة على تحقيق القيمة الكاملة للتعليم في جميع الجامعات الحكومية والأهلية.
من جانبهما أوضح رئيس مجلس إدارة جامعة الأندلس الدكتور عبدالرحمن السري ورئيس الجامعة الدكتور احمد برقعان أن عملية صناعة الحضارة وإرساء أسس المدنية والتنمية الشاملة تبدأ أولى حلقاتها بالعلم لأنه هو الوقود الحقيقي لعجلة الازدهار للأمم والشعوب ولحل مشاكل اليمن وبدونه تظل الأمة تتخبط في دياجير الجهل والظلام بحثا عن مصدر لسعادتها ورفاهيتها.

وأضافا” إننا على ثقة بان مخرجات الجامعة من الدفعتين الخامسة والسادسة والتي جاءت حصيلة جملة من الجهود الحثيثة قادرة الدخول إلى سوق العمل وأداء الخدمة ورفد التنمية بكادر نوعي مؤهل في مختلف المجالات العلمية”.

واستعرض السري وبرقعان جهود الجامعة التي أنشئت عام 2003 في تحديث برامجها الأكاديمية والإدارية وتأهيل منتسبيها داخليا وخارجيا¡ فضلا عن تقديم 400 منحة مجانية للمتفوقين من أوائل الجمهورية وحفاظ كتاب الله كمساهمة مجتمعية.
وثمنا جهود وزارة التعليم العالي في إنجاح برامج الجامعة¡ وأكدا التزامهما الكامل بكل معايير الأداء المهني بما يخدم اليمن وهنأ رئيس مجلس الإدارة ورئيس الجامعة الخريجين¡ متمنين لهم التوفيق والنجاح.
كلمة الخريجين التي ألقاها الطالب نشوان الزبيدي أشادت بدور هيئة التدريس في تسليحهم بالعلم النافع لما فيه خدمة بلدهم¡ مشيرا إلى أن هذا اليوم هو حصيلة جهود بذلها الطلاب والطالبات خلال فترة دراستهم.

قد يعجبك ايضا