مكتب الثقافة بعدن يعتزم إقامة معرضين ثقافيين للأغنية

عدن / سبأ –
أقر مكتب الثقافة بعدن أمس اقامة معرضين ثقافين عن الأغنية اليمنية والصور والعملات المعدنية القديمة لمدينة عدن قبل 80 عاما.
وأوضح نائب مدير عام مكتب الثقافة بعدن حافظ مصطفى لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)أن تنظيم المعرضين يأتي في إطار الاحتفاء بمناسبة العيد الوطني الثاني والعشرين لتحقيق الوحدة وقيام الجمهورية اليمنية في 22 مايو 1990م.
وأشار إلى أن المعرض الاول يشمل مزاوجة بين الصورة والصوت يتبناها مركز العزاني للتوثيق الفني للأغنية اليمنية العدنية والتي يعود تاريخها إلى 80 عاما وتغنى بواسطة الاسطوانات باللون العدني القديم بما فيها النشيد الوطني للسلطنة العبدلية.
وأكد انه سيتم على هامش فعاليات معرض الاغنية اليمنية العدنية تقديم نماذج من الاغاني لزوار المعرضين والمزمع اقامته في معهد جميل غانم للفنون الجميلة يوميا عن الاغنية اليمنية العدنية القديمة .
ولفت حافظ إلى أن معرض الصور الثاني والذي سيقام في المعهد نفسه سيشمل صور عن مدينة عدن قبل دخول الكهرباء إليها موضحا أن الصور ستبرز مظاهر مدينة عدن ونوعية العملات المعدنية القديمة والمقتنيات تجمع بين عظمه المناسبة الوحدوية وتاريخ الشعب اليمني واصالة وحضارة الانسان اليمني القديم وابرازها في هذه المناسبة الغالية من النافذة الثقافية والتاريخية اليمنية الذي يعتز بها الشعب اليمني .
ليمنية والصور

قد يعجبك ايضا