صرّح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي ، اليوم الأحد ، أن تطور العلاقات مع العراق من صدارة أولويات طهران.
وقال بقائي في تدوينة على منصة “إكس” “إن تطوير العلاقات مع العراق، الذي تجمعنا به روابط ثقافية وحضارية عميقة، سيبقى دائمًا في صدارة أولويات طهران”.
وأضاف بقائي “وصلنا إلى بغداد برفقة معالي وزير الشؤون الخارجية، وبعد أداء التحية لقادة النصر، سنعقد لقاءات مع الأشقاء العراقيين، بمن فيهم فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الخارجية”.
وفي وقت سابق اليوم ، وصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي والوفد المرافق له إلى بغداد، وقاموا بزيارة موقع استشهاد القائدين الشهيدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، وتكريم مكانة هذين الشهيدين العظيمين.