الثورة نت /..
نظّم قطاع الأشغال بمحافظة إب، اليوم، فعالية خطابية بذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة”.
وفي الفعالية، اعتبر مدير هيئة رفع المظالم بالمحافظة يحيى القاسمي، ذكرى عاشوراء محطة إيمانية وتوعوية مهمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام الحسين عليه السلام، الذي جسّد بموقفه الخالد أسمى معاني التضحية والثبات في مواجهة الظلم والانحراف، دفاعًا عن قيم الحق والعدل والكرامة الإنسانية.
وأشار إلى أن الأمة اليوم أحوج ما تكون إلى استحضار المبادئ الحسينية العظيمة وترجمتها إلى سلوك عملي يعزز من تماسك المجتمع ووحدته وقدرته على مواجهة التحديات، مؤكدًا أن نهج الإمام الحسين سيظل مدرسة متجددة في الصمود ورفض الخضوع لقوى الاستكبار والطغيان مهما بلغت التضحيات.
ولفت القاسمي إلى أن إحياء هذه المناسبة لا يقتصر على استذكار حدث تاريخي فحسب، بل يمثل مناسبة لترسيخ ثقافة المسؤولية والوعي والبصيرة، وتعزيز روح الانتماء والتمسك بالقيم التي تحفظ للأمة عزتها واستقلال قرارها.
من جانبه أكد مسؤول قطاع الأشغال بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، أن ذكرى عاشوراء مناسبة عظيمة لاستحضار المواقف الخالدة التي سطرها الإمام الحسين عليه السلام في سبيل نصرة الحق وإعلاء كلمة الله.
وأشار المهندس الشامي إلى أن إحياء المناسبات الدينية والوطنية يسهم في رفع مستوى الوعي وترسيخ الهوية الإيمانية وتعزيز التلاحم المجتمعي، مؤكداً مواصلة القطاع أداء واجباته الميدانية والخدمية بروح من المسؤولية والعطاء، واستشعارًا لحجم الأمانة الملقاة على عاتق الجميع في خدمة المواطنين وتحقيق المصلحة العامة.
وتطرق إلى الدلالات الإيمانية والتربوية لذكرى عاشوراء، وما تحمله من معانٍ عظيمة في التضحية والفداء والثبات على الموقف الحق، وأهمية الاقتداء بالإمام الحسين عليه السلام في مواجهة التحديات والتمسك بالقيم والمبادئ التي تحفظ للأمة كرامتها وعزتها.
تخللت الفعالية، التي حضرها مدير مديرية ريف إب علي السراجي، ونواب مدير قطاع الأشغال، ومدراء الإدارات والمناطق والفروع، وكوادر القطاع، قصائد وفقرات ثقافية وإنشادية.
