العدو الإسرائيلي يصيب مقدسيا شمال القدس ويقتحم أرض بطريركية الروم الأرثوذكس في سلوان

 

الثورة نت/

أصيب مواطن مقدسي، ظهر اليوم الاثنين، برصاص قوات العدو الإسرائيلي، خلال اقتحام بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، بأن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص المطاطي في الركبة تم استلامها من مركز الشفاء الطبي في كفر عقب.

وكانت قوات العدو الإسرائيلي قد اقتحمت البلدة، صباح اليوم، وهدمت منزلا وبناية سكنية.

في سياق متصل، اقتحمت سلطات العدو الإسرائيلي، اليوم الاثنين، الأرض الكنسية التابعة لبطريركية الروم الأرثوذكس في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وذكرت محافظة القدس أن طواقم ما تُسمى “سلطة الطبيعة” الإسرائيلية، اقتحمت الأرض الكنسية التابعة للبطريركية، وأجبرت المواطن المسؤول عن الأرض خالد الزير الحسيني على مغادرة الموقع.

وتعود القضية إلى استيلاء سلطات العدو الإسرائيلي في 15 يونيو الجاري على قطعة أرض كنسية تبلغ مساحتها نحو 11 دونماً قرب حي البستان ببلدة سلوان، بعد إجبار القائمين على رعايتها على مغادرتها، وإحاطتها بالأسوار والبوابات.

وكانت بطريركية الروم الأرثوذكس قد رفعت دعوى قضائية للمطالبة باستعادة الأرض ورفع يد العدو الإسرائيلي عنها، فيما قررت محكمة العدو خلال جلسة عُقدت قبل أيام، تأجيل البت في القضية إلى الخميس المقبل، بعد أن قدمت البطريركية ما يثبت ملكيتها للأرض واستمرار استخدامها ورعايتها قبل الاستيلاء عليها.

قد يعجبك ايضا