أكد عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، إبراهيم عزيزي، اليوم الاثنين، أن مضيق هرمز ليس ملكاً لأي طرف، مشدداً على أن القرار بشأنه يعود إلى إيران وشعبها وقواتها المسلحة.
وقال عزيزي في تدوينة على منصة “إكس”: “أنتم تطلقون التهديدات، ونحن نتحرك. مضيق هرمز ليس كازينو خاصاً بكم ولا مرتعاً لقراصنة العصر الحديث؛ إنه مياه إيرانية ذات سيادة”.
وشدد على أن القرار النهائي بيد الشعب الإيراني النبيل وقواته المسلحة الباسلة.