مشاورات حكومية مع برنامج الغذاء لتنفيذ برنامج طوارئ

عقدت اليوم بالعاصمة صنعاء جلسة مشاورات بين ممثلي الحكومة وبرنامج الغذاء العالمي لمناقشة آلية تنفيذ برنامج الطوارئ لتوفير الغذاء الذي يعتزم البرنامج العالمي تنفيذه في اليمن مطلع سبتمر القادم إلى جانب برنامجه الحالي.
واستعرضت الجلسة التى رأسها نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي و المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ارثارين كازين منهجية برنامج الطوارئ الذى سيعتمد على النظام الموسع عبر شركاء البرنامج في الوزارات والمؤسسات الحكومية وبما يكفل الوصول الى المستهدفين من البرنامج وتلبية احتياجتهم وتوفيرها بكل سهولة ويسر .
وتناولت الجلسة السبل المثلى لتعزيز العمل المشترك لتفادي حدوث مجاعة في اليمن وتوفير المواد الغذائية وتسهيل عملية تنقلها وشحنها وإيصالها الى المحتاجين اليها من المواطنين المتضررين من العدوان السعودي الغاشم وحصاره .
كما تم التطرق إلى ما يعانيه الطلبة في اليمن الذين ابعدوا من مدارسهم بعد استهداف للمدارس.
واكد الجانبان على اهمية تعزيز الشراكة بينهما في القطاعات الصحية و التعليمية والزراعية بالاضافة الى الراعاية الاجتماعية وايجاد الية دقيقة لتسجيل النازحين واماكن تواجدهم بهدف توفير الغذاء وايصال احتياجاتهم في اسرع وقت ممكن .
حضر المشاورات نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ووكلاء وزراء التخطيط والخارجية والصحة والزراعة والشؤون الاجتماعية والعمل وعدد من المسؤولين في برنامج الغذاء العالمي.

سبأ

قد يعجبك ايضا