نزول ميداني لمتابعة اداء مؤسسات التعليم العالي

بدأ مجلس الاعتمــاد الأكاديمي وضمان جــودة التعليم العالي بتنفيذ برنامج النزول الميداني إلى مؤسســات التعليم العــالي ضمــن خطتــه التمهيديــة لمتابعــة أداء الجامعات بأمانة العاصمة.
وأكــد رئيس مجلــس الاعتماد الأكاديمــي وضمان جودة التعليــم العــالي بــوزارة التعليــم العــالي والبحــث العلمــي الدكتــورة أنيســة عبــود خــلال زيارتهــا لجامعــة الأندلس للعلوم والتقنية بصنعاء والالتقاء برئيسها الأستاذ الدكتور أحمــد محمــد برقعــان أن تحســني جــودة التعليــم أصبح هدفا أساســيا تســعى إليه كل المجتمعات من أجل تحسني السياسات التعليمية الحالية. مشــيرة إلى أن المجلس كلف فريقا  من المختصين لعملية متابعــة أداء مؤسســات التعليــم العــالي في إطــار التقييــم الأكاديمي.
 وأشار مدير إدارة التقييم والمتابعة بالمجلس الدكتور علي الحمــدي إلى أن برنامج النزول الميدانــي يهدف إلى التعرف عــلى وضع العمل في إطار متابعــة الأداء وتلمس احتياجات المؤسسات ضمن برنامج عملها.

وأشــاد الدكتور عـارف الحمادي مدير ضمان الجودة والدكتور عدنان الصنوي مدير الاعتماد التراخيص في مجلس الاعتماد الأكاديمي بمستوى أداء جامعة الأندلس والبدء بتنفيذها لاستمارة معلومات عن البرامج الهندسية والتقنية وعلوم الحاسوب في الجامعة وتعبئتها وفق النموذج المعد لذلك والتي تشمل معايير مؤشرات الأداء وآلية جمع البيانات.
من جانبه رحب رئيس جامعة الأندلس للعلوم والتقنية الدكتور أحمد برقعان بالشراكة والتعاون مع مجلس الاعتماد الأكاديمي لتقييم أداء مؤسسات التعليم العالي في الارتقاء بمستوى التعليم الجامعي.
 وأشار إلى أن جامعة الأندلس ستكون نموذجا للجامعات الأخرى في تطبيق معايير جودة الأداء
والاعتماد الأكاديمي التي ستساهم في تحديد مدى تحقيق المؤسسات التعليمية بالجامعات لأهدافها
وتحديد جوانب القوة لتعزيزها وجوانب القصور للعمل على التغلب عليها.

قد يعجبك ايضا