“قاعدة العند ” تحت السيطرة ..وتطهير لـ” الضباب ” و” المسيمير” و” المخدرة”

تسعة أسرى من عناصر القاعدة ومرتزقة السعودية وقعوا في قبضة الجيش واللجان الشعبية نهار امس الاثنين إثر محاولة هذه العناصر الزحف مجددا على منطقة ” الحسيني ” بمحافظة لحج بحشد كبير من مسلحيهم وعرباتهم العسكرية التي رفدتهم بها دول العدوان .
وبحسب مصدر عسكري لـ ” الثورة ” فإن العشرات من عناصر القاعدة ومرتزقة السعودية سقطوا بين قتيل وجريح إثر تلقيهم ضربات موجعة من أيدي قوات الجيش واللجان الشعبية البواسل الذين تصدوا للزحف العدواني مؤكدا تمكن أبطال اليمن الذين يخوضون معركة الشرف دفاعاٍ عن كرامة كل اليمنيين من إحراق مدرعتين كانتا بحوزة عملاء العدوان. مؤكداٍ فرار بقية المسلحين الموالين للعدوان السعودي الامريكي من ساحة القتال تاركين خلفهم اسلحتهم وعتادهم رغم الإسناد الجوي المصاحب لزحفهم على ” الحسيني ” والغارات الجنونية والمكثفة التي شنها الطيران المعادي على خطوط التماس لشق الطريق امام عملائه إلا أنهم عادوا خائبين مخلفين وراءهم جثث قتلاهم .
من ناحية أخرى أكدت المصادر العسكرية في قاعدة العند الجوية في اتصالات هاتفية مع ” الثورة ” نهار أمس الاثنين الموافق 3 أغسطس 2015م سقوط العشرات من هذه العناصر بين قتيل وجريح في مواجهات عنيفة تصدى خلالها أبطال الجيش واللجان الشعبية لزحف مكثف على قاعدة العند الجوية نفذته عناصر القاعدة ومرتزقة السعودية من الجهتين الجنوبية الغربية والشمالية الغربية للقاعدة تحت غطاء جوي شنه الطيران السعودي الأمريكي على القاعدة ومحيطها.
وقال المصدر العسكري أن هستيرية القصف الجوي الذي استهدف مواقع وثكنات أبطال اليمن لم يشكل فارقاٍ جوهرياٍ في تغيير موازين المواجهات مع عملاء العدوان الذين جرجروا اذيال الخيبة والهزيمة تاركين وراءهم عشرات القتلى والجرحى وعدداٍ من الآليات والمدرعات التي تم إعطابها كلياٍ .
واستغرب المصدر العسكري الضجيج الإعلامي المصاحب لمحاولات الزحف على قاعدة العند الجوية وتصويره للرأي العام سقوطها بيد عملاء العدوان . مؤكداٍ أن ذلك ضرب من الاكاذيب التي يحاول بها العدو رفع معنويات عناصر تنظيم القاعدة وإعادة إحياء صفوفها المنهارة.
وقال المصدر : ” الحرب كر وفر وجولة بجولة وما يكسبه العدو دائما هو جولات نادرة في المواجهات ولا تستمر رغم ما يملكه من إمكانيات هائلة واسناد جوي وصاروخي من البارجات الأمريكية المرابطة في البحر الأحمر وخليج عدن إنما نتائج الحرب العدوانية دائما تؤول لصالح الشعب المظلوم ويتكبد فيها العدو خسائر هائلة تتسبب في انهياره اقتصاديا وأمنياٍ بينما يحقق الشعب اليمني النصر على الغزاة وأياديهم وهذا ما تؤكده المراحل التاريخية الماضية لكل الشعوب التي تعرضت أوطانها للغزو الأجنبي “.
وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية يوم أمس الأول الأحد قد تمكنوا بفضل الله وتأييده من التقدم بقوة على مديرية المسيمير والسيطرة عليها وتطهير الكثير من مواقع عناصر القاعدة ومرتزقة السعودية فيها .
وأكد مركز العمليات التابع لقوات الجيش واللجان الشعبية في تقرير لوسائل الإعلام أن عناصر القاعدة حصلت على تعزيزات بشرية مسلحة قدمت من الضالع الى ” المسيمير” إلا أنها لاذت بالفرار أمام قوة الضربات الموجعة التي سددها أبطال الجيش واللجان الشعبية عليهم وألحقوا بهم قتلاٍ ذريعاٍ الى جانب عشرات الإصابات التي لحقت بهذه العناصر قبل فرارها .
وفي فورة من الغضب على ما تتعرض له عناصره العميلة من هزائم متوالية في محافظة لحج شن الطيران السعودي الأمريكي غارات مكثفة على المسيمير ومنطقة الحسيني وقاعدة العند الجوية .
وفي محافظة مارب تمكنت قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية يوم أمس الاثنين في جبهة المخدرة من إحراق طقمين مسلحين وعربة ” حميضة ” كانت بحوزة عناصر تنظيم القاعدة الممول سعودياٍ . وإثخان هذه العناصر قتلاٍ وجرحاٍ بشكل دفعهم الى تولي الادبار مذعورين بنفسيات منهزمة وصفوف منهارة .
وأكد المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية ينقشون على صفحات التاريخ اليمني المعاصر أروع صور الصمود الأسطوري أمام كثافة وقوة وغطرسة العدوان ومرتزقته المأجورين الذين يرتكبون بحق الشعب اليمني ابشع الجرائم .
مشيراٍ إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت قبل فجر أمس الاثنين بفضل الله وتوفيقه ونصره من تطهير العديد من المواقع التي يتمترس فيها مسلحو القاعدة وعملاء العدوان والسيطرة الكاملة على السلسلة الجبلية الممتدة من جهة جبهة النجد وصولاٍ إلى مشارف قرية حزم العرجان من الجهة الغربية مؤكدة مقتل العشرات من هذه العناصر التي لم تتمكن حتى وقت متأخر من مساء البارحة من انتشال جثث رفاقها .
ويوم أمس الأول الأحد في محافظة مارب بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ سيطر أبطال الجيش واللجان الشعبية على موقع الصفراء الحاني في منطقة آل سمران بعد فرار عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي من مواقعهم إثر ما لحق بهم من خسائر في الأرواح والعتاد زلزلت نفوسهم .
وأشار المصدر إلى أن الجيش مسنوداٍ باللجان الشعبية يواصلون التقدم وأصبحوا على مشارف منطقة كمب كعلان مركز مديرية مدغل بعد طرد عناصر القاعدة من عدد من المواقع بمنطقة المخدرة.. مؤكداٍ تصميم الجيش واللجان الشعبية على استكمال تطهير ما تبقى من جيوب لتلك العناصر الإرهابية ومرتزقة العدوان في محافظة مأرب.
وأشاد المصدر بتعاون المواطنين الشرفاء من أبناء محافظة مأرب مع الجيش واللجان الشعبية في دحر تلك العناصر التي عاثت وتعيث فساداٍ في المحافظة.
وفي جبهة الضباب بمحافظة تعز تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من تسديد ضرباتها القوية لعناصر القاعدة وعملاء العدوان المسنودين بالغارات الجوية وتكللت المواجهات بتقدم كبير للجان الشعبية وقوات الجيش وسقوط مرتزقة العدو بين قتيل وجريح . وبحسب المصادر فإن القتلى في صفوف عملاء العدوان كثيرون خلال تلك المواجهات واستمر أبطال اليمن في التقدم صباح أمس الاثنين حتى تمكنوا من تطهير وتأمين منطقة الضباب بشكل شبه كامل.
فيما شهدت أحياء من مدينة تعز اشتباكات بين قوات الجيش مسنودة باللجان الشعبية وبين عناصر القاعدة تصدوا خلالها لهجوم نفذه عملاء العدوان بمنطقة الشماسي والروضة كان يستهدف مقر قوات الأمن الخاصة. وقال مصدر عسكري في ” تعز ” أن مواجهات عنيفة دارت بين الجانبين في أحياء ومناطق الشماسي وزيد الموشكي والروضة بالإضافة إلى اشتباكات متقطعة في منطقتي الجمهوري والستين سقط خلالها عملاء العدوان مضرجين بدمائهم وتكبدوا المزيد من الخسائر . فيما تمكن أبطال اليمن البواسل من تطهير عدد من المباني في حي الجمهوري كانت عناصر القاعدة تتمركز فيها.
وفي عمل إجرامي بشع ويتنافى مع كافة القيم الأخلاقية والإنسانية قامت عناصر القاعدة في مدينة تعز يوم أمس بإحراق أحد المواطنين في منطقة التحرير بعد اتهامه بأنه “حوثي”.
وساند الطيران المعادي مرتزقة السعودية وعناصر القاعدة بشن غارات جوية على عدد من احياء مدينة تعز بغرض بث الرعب والقلق في نفوس المواطنين واستهدف بأربعة صواريخ جبل أمان بمنطقة الحوبان.

قد يعجبك ايضا