القيادات النسائية تناقش مع منسق للأمم المتحدة الوضع الإنساني

استعرضت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتور شفيقة سعيد وعدد من القيادات النسوية خلال لقاءها اليوم بصنعاء المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن باولو ليمبو الأوضاع الانسانية في اليمن وآليات توزيع المساعدات الإغاثية للشعب اليمني .
وفي اللقاء أشار باولو ليمبو إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سيعمل على تنفيذ برنامج لتقييم الضرر من خلال فرق دولية ستنزل إلى جميع المدن والمناطق المتضررة.. موضحا أن البرنامج سيعزز من فرص الإعمار حين يجد المجتمع الدولي معلومات وبيانات حول الأضرار.
ولفت إلى أن الأمم المتحدة قدمت مساعدات إغاثية عاجلة لليمنيين المتضررين غير إن تعقيدات الوضع حالت دون توزيعها في الوقت وبالشكل المطلوب.
وأكد ليمبو أن الأمم المتحدة ستنظم مؤتمرا عالميا بشأن اليمن في سبتمبر القادم بالتنسيق مع الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الاوروبي.
من جهتها قدمت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة للمنسق الأممي ملفا حول الوضع الإنساني في اليمن وطالبت بتمكين تنفيذ القرار الأممي 1325 المتعلق بتمكين المرأة بشكل فاعل خلال النزاعات المسلحة وطالبت بسرعة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل عاجل بإشراف المنظمات الدولية والداخلية العاملة في هذا المجال.

سبأ

قد يعجبك ايضا