رئيس اللجنة الثورية العليا يرأس اجتماعا للمجلس الأعلى للطاقة

رأس الأخ محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا اجتماعا اليوم للمجلس الأعلى للطاقة.
ناقش الاجتماع آليات تنفيذ قرار اللجنة الثورية رقم (38) لسنة 2015م بشأن انشاء محطة كهرباء بقدرة الف ميجاوات في المرحلة الأولى قابلة للتوسع الى الفين ميجاوات في المرحلة الثانية .
واستعرض الاجتماع دراسة الجدوى لإنشاء محطتين تعمل بوقود الفحم في كل من الحديدة وعدن من حيث الجهات التي تم التعاقد معها والأعمال المتطلبة من الجهات التي تم التعاقد معها من حيث دراسة الاماكن المقترحة من خلال الزيارات الميدانية وتقديم التقارير والمفاهيم الاولية والخيار الاقتصادي الأمثل وكذلك الأثر المالي ووضع الكهرباء ومتطلبات إنشاء محطة كهرباء بقدرة “1000 ميجاوات ” من خلال تقديم نبذه عن المنظومة الكهربائية الوطنية ووضع التوليد والطلب في المنظومة الكهربائية وأهمية ادخال توليد بصورة عاجلة ووضع منظومة النقل ونظام المراقبة والتحكم والخطة العامة لإنشاء محطات التوليد وكذلك الخطة البديلة والتقديرات المالية.
وتم احالة الدراسة إلى اللجنة الفنية التابعة للمجلس الأعلى للطاقة لتقديم رؤية اللجنة حول الموضوع لاستكمال الإجراءات اللازمة لسرعة انشاء المحطة.
وفي الاجتماع أكد رئيس اللجنة الثورية العليا أهمية انشاء المحطة الكهربائية وفائدتها الكبيرة التي ستعود لصالح المواطن.
وأكد ضرورة تضافر جهود الجميع للارتقاء بكافة الخدمات التنموية للمواطنين .. مهيبا باللجنة الفنية سرعة إستكمال دراسة ما تم إعداده من قبل المجلس الأعلى للطاقة والمختصين في مجال الكهرباء وتقديمه للبدء الفوري في تنفيذ مشروع المحطة الكهربائية.

سبأ

قد يعجبك ايضا