رابطة علماء اليمن تنعي العلامة العيدروس

نعت رابطة علماء اليمن إمام مسجد الحزم بشبام حضرموت العلامة حسين عبدالباري العيدروس والذي اغتالته يد الاجرام والعمالة المسماة “قاعدة” يوم أمس الجمعة في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
وقالت الرابطة في بيان صادر عنها اليوم – تلقته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن اغتيال شخصية علمائية معتدلة ووسطية ولها مواقف دينية ووطنية مشرفة يؤكد حجم المأزق الذي وجدت العناصر المخابراتية المسماة “قاعدة” نفسها فيه.
وأكدت الرابطة أن “عناصر الارهاب تقف شبه عاجزة عن مواجهة البيئة الشعبية التي اقحمت أنفها فيها بقوة السلاح بعد أن فرت من مواجهة أبطال قوات الجيش واللجان الشعبية المساندة له في محافظات أبين وشبوة والبيضاء والجوف ومأرب”.
وأشارت الرابطة إلى أن الفقيد العلامة حسين العيدروس يعد واحدا من علماء اليمن المشهورين وعرف بالوسطية والاعتدال والدعوة للتسامح بين المسلمين وفي مقدمة الشخصيات الحضرمية التي أعلنت رفضها للعدوان السعودي على اليمن لافتة إلى ذلك ذلك “أغرى قوى الشر من ال سعود لتوجيه أدواتهم وأذرعهم الإجرامية في الداخل لسرعة الانتقام منه بغرض ترهيب وتركيع أبناء محافظة حضرموت التي يراد فصلها عن تاريخها وحاضرها ومستقبلها وتسليمها للقتلة والمجرمين ومصاصي الدماء تمهيدا لقضمها والتهامها”.
وأعربت الرابطة عن خالص العزاء وأصدق المواساة إلى أهل فقيد العلم والوطن العلامة حسين بن عبدالباري العيدروس وإلى كافة علماء وأبناء محافظة حضرموت والشعب اليمني خاصة وإلى أبناء الأمة العربية والاسلامية عامة سائلة الله سبحانه وتعالى أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان..إنا لله وإنا إليه راجعون.

سبأ

قد يعجبك ايضا