الحديدة.. تأهيل 30 متدربا حول الإسعافات اثناء الكوارث والحروب

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة دورة تدريبية في مجال الإسعافات الأولية اثناء الكوارث والحروب التي تنظمها إدارة الخدمات الطبية بمكتب الصحة العامة والسكان وبتمويل من برنامج الصحة الإنجابية والسكان التابع للاتحاد الأوروبي بمشاركة 30 متدربا من طلاب الثانوية العامة بالمحافظة.
وتهدف الدورة التدريبية على مدى ثلاثة أيام الى تأهيل فريق متخصص من المتطوعين بشكل صحيح وسليم بكيفية تقديم الإسعافات الأولية للحالات المصابة جراء الكوارث والحروب التي تشهدها البلاد حاليا.
وفي حفل افتتاح الدورة ألقيت العديد من الكلمات من قبل وكيل المحافظة الدكتور الحسن الطاهر ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الرحمن جارالله وضابط برنامج الصحة الإنجابية والسكان التابع للاتحاد الأوروبي والدكتور نبيل محمد الجنيد أشارت الى أهمية هذه الدورة التي سيتلقى خلالها المشاركين العديد من المهارات والخبرات والمعلومات بكيفية القيام بعملية الإسعافات الأولية للمصابين جراء الحرب والكوارث الأخرى بطريقة سليمة وصحيحة لا تشكل أي مضاعفات للمصابين. مشيدين بدعم الاتحاد الأوروبي المتواصل للقطاع الصحي ومنها هذه الدورة النوعية التي يستفيد منها المجتمع بصورة مباشرة. داعين الاتحاد الأوروبي الى تمويل تنظيم المزيد من هذه الدوارات التدريبية الهامة التي تنعكس بالإيجاب على المجتمع من خلال مواجهة اثار الحرب.

قد يعجبك ايضا