جمعية رعاية الاسرة اليمنية تنفذ حملة نظافة في عدد من شوارع وأحياء أمانة العاصمة

نفذت جمعية رعاية الاسرة اليمنية اليوم بحي الجامعة الجديدة وشارع العدل بمديرية معين بأمانة العاصمة حملة نظافة بالتنسيق مع صندوق النظافة بأمانة العاصمة ومنظمة الصحة العالمية.
وأوضحت الجمعية في بيان لها تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تنفيذ هذه الحملة يأتي في اطار حملة النظافة التى تنفذها كتلة المياه والإصحاح البيئي بالتنسيق مع منظمة اليونيسيف والتى اقرتها في اجتماعها المنعقد اواخر شهر مايو الماضي بحضور عدد من اعضاء الكتلة من منظمات المجتمع المدني .
وأشار البيان إلى أن هذه المبادرة يعد استشعارا من الجمعية بالمسئولية الوطنية تجاه المجتمع والحفاظ على صحة الانسان والبيئة ومساهمة منها في التخفيف من الوضع الكارثي الذي تمر به امانة العاصمة نتيجة تراكم القمامة في شوارع وأحياء أمانة العاصمة الامر الذي سيخلف إن لم يتم تفاديه بخطوات عاجلة كارثة صحية وبيئية محتملة .
ولفت البيان الى أنه تم الاتفاق على تنظيم حملة نظافة في احياء وشوارع متعددة في أمانة العاصمة تستمر ثلاثة ايام تشارك فيها عدد من منظمات المجتمع المدني بما فيها جمعية رعاية الاسرة اليمنية التى سارعت في الاشتراك وتنفيذ هذه الحملة .
من جهته عبر مدير النظافة بمديرية معين منطقة الجامعة بأمانة العاصمة زكريا الجابري عن شكره وتقديره لجمعية رعاية الاسرة اليمنية ومنظمات المجتمع المدني التى شاركت في تنفيذ الحملة .. موضحا أن مشكلة النظافة في شوارع وأحياء أمانة العاصمة قد باتت تشكل هم يومي للجهات المختصة وللسكان بشكل عام .
وأشار إلى أهمية تضافر جهود الجميع لجعل العاصمة خالية من القمامة وإزالة كل المظاهر السلبية التى تشوه جمالها ورونقها وقيمتها الحضاري. لافتا إلى أن انعدام المشتقات النفطية يمثل تحدي كبير امام جهود النظافة بسبب تراكم وتكدس أكوام القمامة في الشوارع والأحياء السكنية .
وأكد أنه تم اتخاذ بعض المعالجات المؤقته التى اعتمدت في الوقت الراهن منها تصميم أكياس كبيرة الحجم بحيث يتم تجميع اكبر قدر من القمامة فيها واغلاقها بشكل محكم مع اعتماد وسيلة الرش بالمبيدات عليها حتى تتوفر المشتقات النفطية وبالتالي تتم عملية نقلها الى مكبات القمامة خارج العاصمة .
وعبر عن أمله في نجاح جهود السلطة المحلية بأمانة العاصمة بتوفير المشتقات النفطية المطلوبة لصندوق النظافة حتى يتمكن من القيام بواجبه على الوجه المطلوب.

سبأ

قد يعجبك ايضا