عبداللهيان ينفي مزاعم وزير الخارجية السعودي بتدخل ايران في اليمن

نفي مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان اتهامات عادل الجبير وزير خارجية النظام السعودي المعتدي والتي زعم فيها الجبير ان ايران تتدخل في اليمن وبعض الدول العربية.
ووصف عبد اللهيان دور بلاده في المنطقة بانه بناء بالكامل واعتبر ان أمن ايران والعراق واليمن وسوريا هو امن جماعي …مؤكدا من جديد ان طهران تدعم اليمن والعراق وسوريا ولبنان والدول التي تتعرض لتهديدات الارهابيين .
وذكرت و˜الة تسنيم الدولية بأن عبداللهيان اضاف في تصريحه الي ان ايران و خلافا لبعض الجهات التي تدعم الارهاب وتستخدمه لتحقيق اغراض سياسية و تجازف بأمن واستقرار المنطقة فانها تدعم العراق وسوريا واليمن ولبنان والدول التي تتعرض لتهديدات الارهابيين.
ودعا المسؤول الايراني حكام ال سعود الجدد الى القيام بدور بناء وان تنتهج سياسة صحيحة ومدروسة لمنع اتساع رقعة الحرب في المنطقة.
و˜ان عادل الجبير وزير خارجية نظام سلمان زعم في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري ان ايران تتدخل في اليمن وسوريا والعراق ولبنان وهذا امر غير مقبول من الدول العربية وان السعودية تريد اقامة علاقات طيبة مع ايران ل˜ن بشرط ان لا تتدخل في شؤون الدول العربية.

سبأ

قد يعجبك ايضا