إعلان 7 قرى جديدة خالية من الصرف المكشوف بعمران

احتفلت المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان بإعلان( 7 ) قرى جديدة خالية من الصرف المكشوف والتبرز في العراء هي ( الحواير الزباعه المناور بيت غازي ناعه الحجر العليا الحجر السفلى ) بمديرية السود بعمران ضمن مشروع الإصحاح البيئي الكامل بقيادة المجتمع الممول من منظمة اليونيسف .
وأوضحت منسقة المشروع إشراق القهالي أن المؤسسة تسعى للارتقاء بسلم الاصحاح البيئي في المديرية وذلك من خلال اعلان القرى خالية من الصرف المكشوف وظاهرة التبرز في العراء وذلك لتخفيف معدل الاصابة بالأمراض الناتجة عن تلوث البيئة وانتقال الجراثيم وانتشار الأوبئة في المجتمع.
وأشارت الى ان المؤسسة قامت خلال الفترة الماضية بإعلان عدد ( 35 ) قرية في مديريتي السود والسودة كقرى خالية من الصرف المكشوف وذلك بعد عملية اشعال وتوعية للمواطنين بأهمية المبادرة الذاتية لتحسين بيئتهم من خلال بناء الحمامات وحفر البيارات للتخلص من الصرف المكشوف.
حيث جرى البدء بتأهيل مصادر المياه في القرى التي تمت اعلانها مسبقا قرى خالية من الصرف المكشوف وذلك بدعم من قبل المؤسسة ومنظمة اليونيسف.
وفي الحفل القيت عدد من الكلمات من قبل أبناء المنطقة أشادت جميعها بجهود الجميع وتكاتفهم في انجاح المشروع من خلال مبادراتهم الذاتية وبدون أي دعم خارجي وصولا اعلان قراهم خالية تماما من ظاهرة ( الصرف المكشوف والتبرز في العراء ) من اجل سلامتهم وسلامة مجتمعهم من نواقل الامراض والتخفيف من الفاتورة العلاجية السنوية التي تصرفها الاسرة في معالجة ابنائها شاكرين دور المؤسسة الوطنية للتنمية وحقوق الإنسان ومنظمة اليونيسف على هذا المشروع المهم وبما ينعكس ذلك ايجابيا في تحسين البيئة والارتقاء بخدمات الصرف الصحي في المديرية.
هذا وقد قدمت في الحفل مسرحية توعوية للفنان الأستاذ إبراهيم الأشموري عن ” أهمية النظافة الشخصية وتغطية الصرف المكشوف وأهمية توفر الحمامات ” التي تهدف للتوعية الصحية بأضرار الصرف الصحي المكشوف ومسببات الامراض الوبائية الناتجة عن تلوث البيئة ومصادر المياه.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات التقديرية والهدايا لمواطني القرى والشخصيات المتعاونة في انجاح المشروع.

قد يعجبك ايضا