حجة: مناقشة مشروع الإغاثة العاجلة للمديريات المنكوبة جراء العدوان

ناقش اجتماع بمحافظة حجة اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة فهد دهشوش مشروع الاغاثة العاجلة لمديريات حرض وعبس وميدي وبكيل المير” المقرر تنفيذه الأيام القادمة مقدم من جمعية الجيل الصالح للتنمية والإغاثة .
يهدف المشروع إلى تقديم مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري العدوان السعودي على تلك المناطق المنكوبة بصورة أساسية والمناطق التي يتمركز فيها النازحين في بعض المديريات والقادمين من عدة محافظات جراء العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وتطرق الاجتماع الذي ضم الهيئة الادارية للجمعية ولجانها المتخصصة في اجتماعها الأول بعد تأسيسها إلى الاحتياجات الضرورية اللازم توفيرها للنازحين خاصة في مجال الغذاء والصحة والإيواء وآلية توفير الدعم للمشروع بالتنسيق مع المانحين والخيرين من التجار والميسورين بما يكفل إنجاح المشروع والتخفيف من معانات النازحين .
وشدد الاجتماع على أهمية الاسراع في تقديم المساعدات وحث المجتمع على التفاعل مع الحملة سيما في ظل تدهور أوضاع النازحين الصحية وانتشار الأوبئة في عدد من المناطق التي نزحوا لها ما يتطلب مزيدا من الاهتمام ورفع وتيرة العمل للوصول إلى المستهدفين.
وكانت الجمعية قد عقدت اجتماعها التأسيسي الأسبوع الماضي وانتخبت فهد دهشوش رئيسا لها والمهندس عبدالله الحداد أمينا عاما فيما تم انتخاب نخبة من الشباب الناشطين لرئاسة لجان الجمعية المتخصصة في عدد من المجال .
تتركز أهداف الجمعية التي تضم عددا من الناشطين والشخصيات الاجتماعية حول ثلاثة مجالات أساسية تتمثل في البرامج التنموية وبرامج الطوارئ وأخرى للتوعية والتثقيف وتسعى لتعزيز العمل الطوعي ومبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء المحافظة والاسهام البناء في تقديم خدمات انسانية للمتضررين في عدد من المناطق والمنكوبين.

سبأ

قد يعجبك ايضا