رضائي: أمريكا والسعودية تخططان لتقسيم اليمن والعراق وسوريا الى 7 دول

شدد سكرتير مجمع تشخيص مصلحة النظام الاسلامي في ايران الدكتور محسن رضائي على وجود مخطط أمريكي – سعودي في المنطقة يهدف الي تقسيم اليمن الى بلدين وسوريا الى بلدين والعراق الى 3 دول.
وبحسب وكالة تسنيم للانباء الدولية اكد رضائي في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل ظهر اليوم الاحد على وجود مخطط أمريكي – سعودي في المنطقة يهدف الي تقسيم بعض دولها الي 7 دول.
وقال رضائي أن المخطط يقضي بتقسيم اليمن الى بلدين وسوريا الى بلدين والعراق الى 3 دول…مشيرا الي التصريحات التي أطلقها نائب الرئيس الامريكي جو بايدن الذي أعلن ذلك للعراق بصورة مباشرة .
وتابع قائلا “ان المسؤول الامري˜ي منح ح˜ام السعودية الملفين اليمني والسوري… مؤكدا انه في حال وقوع ذلك في المنطقة فإن عدم الاستقرار سيعم المنطقة خلال الاعوام الـ 20 أو 30 المقبلة .
ووفقا للوكالة أوضح س˜رتير مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني: “ان وزير الخارجية السعودي السابق سعود الفيصل وولي العهد السابق في السعودية مقرن بن عبد العزيز قدما للملك السعودي سلمان رسالتين أعلنا فيهما معارضتهما لتقسيم المنطقة ما يظهر بأن ح˜ام الرياض يختلفون في وجهات النظر .. الا ان السعوديين يتولون علي أي حال جزء من مخطط التقسيم” .
وشدد الد˜تور رضائي علي أن أمري˜ا تتطلع الي تقسيم العراق دون مساعدة تر˜يا والسعودية … الا ان واشنطن منحت الملف اليمني الي السعوديين .

سبأ

قد يعجبك ايضا