عبد اللهيان يؤكد عدم تعاون السعودية في إرسال المساعدات لليمن

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشئون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان عدم تعاون السعودية في إرسال المساعدات الانسانية الي اليمن ونقل الجرحي والمصابين للعلاج .
وذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (ارنا) ان ذلك جاء خلال اتصال هاتفي اجراه حسين عبداللهيان اليوم الجمعة مع رئيس منظمة الصليب الاحمر الدولية بيتر ماورير.
واوضحت ان عبداللهيان اشار خلال الاتصال الهاتفي الي تدهور الاوضاع الانسانية في اليمن .. داعيا المجتمع الدولي الي مزيد من التحرك لارسال مساعدات انسانية الي اليمن .
ولفت الى ان الهجمات العسكرية السعودية علي اليمن لم تتوقف بشكل ˜امل وانها مازالت مستمرة حتى الان .
ويأتي ذلك بعدما منع الطيران الحربي السعودي اليوم الجمعة وللمرة الثانية طائرة نقل إيرانية من الدخول إلى الأجواء اليمنية وعلى متنها جرحى يمنيين ومساعدات إنسانية ومواد طبية مخصصة للمدنيين اليمنيين الذين تضرروا من الغارات الجوية للعدوان السعودي.
واشارت المسئول الايراني في هذا الصدد الى ان منع الطائرة جاء رغم التنسيق الكامل للهلال الاحمر الايراني مع الصليب الاحمر الدولي لاعادة المرضى اليمنيين الذين تلقوا العلاج في ايران وارسال مساعدات دوائية وانسانية واخذ التصاريح القانونية من اجل ذلك .
واشار امير عبد اللهيان الي حاجة الشعب اليمني الماسة للمساعدات الانسانية خاصة الطبية والدوائية .. مجددا التأكيد على استعداد ايران للتعاون الجاد مع المنظمات الدولية لارسال مساعدات انسانية الي الشعب اليمني .
من جانبه قال ماورير ان البدء في عمليات الاغاثة بحاجة الي وقف ˜امل للهجمات العسكرية على اليمن .. مشيرا الى ان منظمة الصليب الاحمر الدولي تبحث عن طريق امن لارسال المساعدات ونقل المصابين اليمنيين.

سبأ

قد يعجبك ايضا