منظمات واحزاب تونسية تؤسس لجنة لمناهضة العدوان على اليمن

أعلنت عدد من المنظمات والاحزاب والشخصيات الوطنية في تونس عن تأسيس لجنة لمناهضة العدوان العسكري السعودي على اليمن .
وقال مؤسسو اللجنة ان قرار تأسيس لجنة لصد العدوان الامريكي – السعودي على اليمن انما هو التزاما بواجب التضامن العربي والنضالي ضد العدوان الذي سيكون خدمة جديدة للعدو ولمشروعه في توسيع دائرة الصراعات ومحاصرة خيار المقاومة في الأمة
واضافوا في بيان لهم امس ان تأسيس اللجنة والتي سترأسها المنظمة العربية لحقوق الانسان يأتي ايضا اعترافا بدور الشعب اليمني في الدعم اللامحدود الذي يقدمه لمختلف قضايا الأمة وخاصة قضية فلسطين.
واعتبر المشاركون ان العدوان الصهيوني – السعودي على اليمن حلقة جديدة في مسلسل التدمير الممنهج للأمة العربية وأن سرعة تشكيل قوة عربية لدعم العدوان علامة فارقة في تثبيت اليقين.
ولفتوا الى ان الانظمة الرجعية لم تحرك ساكنا في مواجهة العدو الصهيوني رغم جرائمه طيلة 70 سنة تقريبا وهي جرائم فعلية ومعروفة في حق فلسطين وامتدت الى مصر ولبنان والاردن وتونس والعراق والسودان.
واوضحت اللجنة ان المعارك التي تخوضها الامة لا يمكن تجزئتها واثبتت تجارب العقود الماضية أن العدو ينظر الى الامة ضمن وحدتها ويخطط لتدمير عناصر القوة فيها ومزيد تمزيقها وان الهروب من مواجهته في المناطق الساخنة انما يعطيه مساحات جديدة للتآمر.
واوضحت اللجنة انها ستنفذ العديد من الأنشطة الثقافية والشعبية الضرورية لدعم صمود الشعب اليمني ودحر العدوان العسكري والعمل على دعم الحوار الوطني في اليمن من أجل ترسيخ الوحدة الوطنية واستكمال المسار الثوري والحيلولة دون استيطان الفيروس التكفيري الصهيوني في اليمن ولكون الحوار الوطني هو الحل في جميع الساحات العربية المتوترة.
وتضم اللجنة في عضويتها كل من جمعية هوية المقاومة وجمعية المواطنة والدفاع عن المهمشين والهيئة الوطنية لدعم المقاومة العربية ومناهضة التطبيع والصهيونية وجمعية السراج وطلبة قوميون وحزب الوحدة التونسي وحزب الثوابت وجمعية القدس المسرحية الثقافية ومركز مسارات للدراسات الفلسفية والانسانيات وحركة (هنا دمشق) لدعم المقاومة.

سبأ

قد يعجبك ايضا