آلية للإشراف والرقابة على السلع الغذائية والمشتقات النفطية بإب

ناقشت اللجنة التموينية بمحافظة إب في اجتماعها أمس برئاسة وكيل المحافظة علي الزنم الوضع التمويني بالمحافظة ومستوى توفر السلع والخدمات الأساسية والإجراءات الكفيلة بمنع احتكار السلع والمشتقات النفطية أو التلاعب بأسعارها وتوفيرها بالسعر المعتمد .
واقر الاجتماع الآلية المقدمة من مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد السياغي للرقابة والإشراف المباشر على بيع المواد سواء كانت غذائية او نفطية وبما يخدم مصلحة المواطنين ويمكنهم من الحصول على احتياجاتهم منها بكل سهولة ويسر.
كما تضمنت الآلية الضوابط الكفيلة لمنع التلاعب بأسعار السلع أو اخفائها من خلال متابعة الكميات من مصادر الترحيل لضمان وصولها إلى المحافظة أولا بأول وتكليف الغرفة التجارية باختيار احد التجار لإيصالها وضمان توزيعها.
واقر الاجتماع تشكيل غرفة عمليات في كل مديرية لمتابعة هذه المهمة ومتابعة ضبط المتلاعبين وتقديمهم للنيابة والقضاء لينالوا جزاءهم الرادع .
وخلال الاجتماع شدد الوكيل الزنم على ضرورة الرقابة المجتمعية الفاعلة من خلال التعاون مع الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في التبليغ عن المخالفات أو التلاعب بهذه السلع الضرورية المرتبطة بحياة الناس ومعيشتهم .
حضر الاجتماع رئيس اللجنة الثورية بالمحافظة خالد السياغي ومسؤول اللجان الشعبية ابو علي العجري وعدد من المسئولين من المعنيين وذوي الاختصاص بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا