وقفات احتجاجية في عدد من المحافظات تنديدا بالعدوان السعودي الهمجي على اليمن

نفذ منتسبو السلطة القضائية وموظفو ديوان محافظة ذمار أمس وقفات احتجاجية تنديدا بالعدوان السعودي على اليمن .
واستنكر المشاركون في الوقفات الإحتجاجية عدوان التحالف العربي بقيادة السعودية الذي يستهدف المواطنين الأبرياء وتدمير المنشآت والبنى التحتية لليمن في تجاوز لكل المبادئ والقيم والمواثيق الدولية.
وطالب المحتجون المجتمع الدولي بسرعة إيقاف هذا العدوان الذي مضى عليه أكثر من 10 أيام .. معتبرين هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم وأن القضاء لا بد أن يأتي لمن سعى لتدمير كافة مقدرات الشعب اليمني عاجلا أم آجلا .
وشددوا على ضرورة اضطلاع كافة الأطراف والمكونات السياسية بمسؤولياتها في هذا الظرف الصعب والجلوس على طاولة الحوار لإخراج الوطن من محنته وتقديم التنازلات بما يخدم أمن واستقرار الوطن ووحدته.
وثمن المشاركون مواقف الدول التي رفضت العدوان السعودي على اليمن وفي مقدمتها الشقيقة سلطنة عمان وروسيا والاتحاد الأوروبي والجزائر وغيرها من الدول التي رفضت المشاركة في هذا الاعتداء الهمجي الغاشم.
إلى ذلك خرج طلاب جامعة ذمار في مسيرة جماهيرية حاشدة تنديداٍ بعدوان دول التحالف العربي بقيادة السعودية على اليمن الذي يستهدف تدمير البنى التحتية خصوصا الإمكانيات العسكرية والأمنية.
ودعا المشاركون في المسيرة شعوب العالم إلى إدانة العدوان الغاشم بحق دولة ذات سيادة وشعب أعزل لا يمتلك أي إمكانيات تضاهي جبروت القوى العدوانية.
وحذروا دول العدوان من التمادي في اعتداءاتها على الشعب اليمني .. مؤكدين أن هذا الشعب لن يسكت على تلك الجرائم التي تتعارض مع المواثيق الدولية والشرائع السماوية .
كما نفذ موظفو القطاع الصحي بمحافظة صنعاء أمس وقفة احتجاجية تنديدا بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن.
وصدر عن المشاركين في الوقفة بيان دان كافة أعمال العنف التي استهدفت ما يقارب 900 مواطن بين طفل وامرأة وشاب وشيخ ودمرت البنية التحتية وتسببت في ترويع الملايين وتشريدهم .
وطالب البيان بوقف العدوان السعودي الذي لن يسهم بأي حال من الاحوال في تحقيق الأمن والاستقرار لليمن والسعي لبذل الجهود الخيرة لإعادة المكونات السياسية لطاولة الحوار كون ذلك السبيل الوحيد لإخراج البلاد من المحنة.
ودعا البيان المكونات السياسية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية واستحضار الحكمة والتسامي فوق الجراح والعودة لطاولة الحوار وتقديم تنازلات احتراما للشعب اليمني الذي منحهم ثقة قيادة الشأن السياسي رغم صموده لكثير من المآسي بسبب فشلهم وابتعادهم عن تحقيق المصالح العليا للشعب.
وحمل المشاركون النظام السعودي نتائج عدوانهم الهمجي السافر وما خلفه من ضحايا لمدنيين حيث استهدف في آخر جرائمه قرية حجر عكيش بمديرية بني مطر محافظة صنعاء وخلف 11 شهيدا وعدداٍ من الجرحى وتهديم عدد من المنازل.
كما طالب البيان مجلس الأمن والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية والإنسانية بإدانة هذا العدوان واستنكاره والعمل على إيقاف العمليات العسكرية الهمجية حفاظا على أرواح وسلامة المدنيين التي تزهق أرواحهم ليلا ونهارا .
وترحم البيان على شهداء الوطن الذين طالهم العدوان العشري بقيادة النظام السعودي .. متمنيا الشفاء للجرحى والأمن والاستقرار للوطن.
من جانب آخر نظم قطاع الكهرباء والطاقة بمحافظة عمران أمس وقفة احتجاجية تنديدا بالعدوان السعودي على اليمن واستهداف قتل أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته ومكتسباته.
وأكد المشاركون على أهمية الاصطفاف الوطني لكافة أبناء اليمن وتكاتف الجهود لتجاوز التحديات التي يمر بها اليمن جراء العدوان السعودي الظالم على اليمن دون مراعاة لحسن الجوار والأخوة بين أبناء الدين والملة والعقيدة الواحدة .
وشددوا على ضرورة اضطلاع كافة شرائح المجتمع بمسؤولياتها تجاه ما يواجهه الوطن من عدوان همجي يستهدف المدنيين الأبرياء ومقدرات ومكتسبات الوطن ونسيجه الاجتماعي .
وحيا المشاركون في الوقفة صمود أبناء الشعب اليمني وتحملهم للمعاناة والصبر لما لحق بهم من أذى وانتهاك وقتل وتنكيل وخراب للمنازل على رؤوس ساكنيها .. مؤكدين اعتزاز كافة أبناء الشعب اليمني بصمودهم واستبسالهم وشجاعته وبسالتهم وتحملهم لكل العواصف والتقلبات التي يمر بها خلال هذه المرحلة والمراحل السابقة.
إلى ذلك ندد المكتب التنفيذي بمحافظة المحويت بالعدوان السعودي على اليمن واستهدافه للمدنيين والأطفال والنساء وتدمير البنية التحتية ومقدرات ومكتسبات الشعب اليمني.
ودعا تنفيذي المحويت في اجتماعه أمس برئاسة امين عام المجلس المحلي للمحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم كافة أبناء الشعب اليمني إلى الاصطفاف والتلاحم الوطني ومزيد من الثبات والصمود في مواجهة العدوان السعودي الظالم على اليمن والتصدي لكل من يسعى للنيل من الوطن ووحدته وأمنه واستقراره بأي شكل من الأشكال.
واستنكر المكتب التنفيذي بيان الأمانة العامة لحزب التجمع اليمني للإصلاح المؤيد للعدوان السعودي والجرائم التي يرتكبها بحق المواطنين الأبرياء .. معتبراٍ بيان قيادة حزب الإصلاح وكل من أيد وبارك العدوان السعودي على اليمن خيانة عظمى للوطن.
ودعا إلى محاكمتهم لتأييدهم قتل أبناء وطنهم وشرعنتهم لتدمير البنية التحتية لليمن.
وعبر المكتب التنفيذي عن تقديره لكل الوطنيين والشرفاء من قيادات وكوادر حزب الإصلاح وناشطيه في مختلف المحافظات الذين حددوا مواقفهم الرافضه لحزبهم المؤيد للعدوان السعودي الظالم على اليمن.
وبارك تنفيذي المحويت أي قرارات تتخذ ضد كل من يثبت تواطؤه أو تورطه بأي شكل من الأشكال مع العدوان الخارجي لليمن .. معبرا عن أسفه لتخاذل الدول العربية والإسلامية وعجزها عن اتخاذ أي مواقف لردع العدوان السعودي السافر على الشعب اليمني المسالم والتواق للأمن والاستقرار والحياة الكريمة.
وطالب كافة المنظمات الإنسانية والحقوقية في العالم بإدانة واستنكار العدوان والتضامن مع الشعب اليمني إزاء ما يتعرض له من عدوان وحرب ظالمة تستهدف الإنسانية وتدمر مقدرات وممتلكات غالبية الشعب اليمني الصابر والصامد .
حضر الاجتماع وكيل أول المحافظة الدكتور عبدالله عباس الحمزي والوكيل المساعد حمود حزام شملان والوكيل المساعد لشؤون الأمن عبدالكريم عاطف.
تصوير/ فؤاد الحرازي

قد يعجبك ايضا