“العلوم والتكنولوجيا” تكرم طلابها الأوائل

كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم أوائل طلابها للعام الجامعي 2013- 2014م من مختلف التخصصات والمستويات.
وفي الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري ألقى أ.د حميد عقلان رئيس الجامعة كلمة هنأ فيها الطلاب الأوائل على تحقيقهم أعلى مراتب التفوق والتميزمتمنيا لهم دوام التفوق والنجاح باعتبارهم أمل مجتمعاتهم وشعوبهم والثروة الحقيقية لأي مجتمع.
وقال عقلان إن جامعة العلوم والتكنولوجيا دأبت منذ تأسيسها على أن تكون وفق معايير أرقى الجامعات العالمية وجهات الاعتماد المحلية والدولية سواء في مناهجها أوهيئتها التدريسية أوبنيتها التحتية.
وأشار عقلان إلى استكمال الجامعة الإستراتيجية الأولى في جوانب البنية التحتية وتطوير وتحديث المناهج والمعامل ملفتا إلى إنفاق الجامعة نحو 2 مليون دولار لتطوير وتحسين وتوسعة معامل كليات الطب في المركز الرئيسي وبعض الفروع التي يوجد فيها تخصصات طبية والآن الجامعة بصدد وضع الإستراتيجية الخمسية القادمة حيث شكلت لجنة لهذا الغرض.
وأضاف رئيس الجامعة: رغم الظروف العصيبة التي تمر بها البلد حرصنا على استقطاب أفضل الكفاءات العلمية من داخل وخارج الوطن ونعمل على تطوير وتحديث المناهج باستمرار وتدريب وتأهيل أعضاء هيئة التدريس إضافة إلى توسيع علاقات التعاون والشراكة مع عدد من الجامعات الإقليمية والدولية بما يعود بالنفع على الطالب ومستواه العلمي.
وأكد أ.د/ حميد عقلان على حرص الجامعة منذ نشأتها على النأي بنفسها عن أي تصنيفات سياسية فهي جامعة تفتح أبوابها للكل وتقدم خدماتها للجميع وتستفيد من أي خبرات وقدرات محلية وخارجية دون التفتيش في هوياتها وانتماءاتها وكل همها أن تقدم خدمة تعليمية متميزة يشكرنا الناس عليها وأن تساهم في تنمية ونهضة البلد.
وكان الحاضرون قد وقفوا دقيقة حداد لقراءة الفاتحة إلى روح فقيد الوطن ومؤسس الجامعة الأول أ.د/ طارق سنان أبو لحوم رحمه الذي يصادف اليوم 24/3/ 2015م الذكرى السنوية الأولى لرحيله.

قد يعجبك ايضا