“التعاون الإسلامي” تدعو اليمنيين إلى تحكيم العقل

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد بن أمين مدني كافة الأطراف اليمنية إلى تحكيم العقل ووضع مصلحة اليمن فوق كل الحسابات السياسية والقبلية والمذهبية.
ووصف مدني في تصريح بثته وكالة الأنباء السعودية ( واس) التطورات التي يشهدها اليمن حاليا بـ” الخطيرة ” مشددا على ضرورة عدم تبني الخيار العسكري وأهمية التجاوب مع المساعي الدولية والإقليمية التي تدعو إلى حوار وطني شامل من شأنه إيجاد مخرج سلمي للأزمة المتفاقمة في اليمن بما بجنب البلد الإنزلاق نحو حرب أهلية ستكون لها تداعيات مدمرة على اليمن والمنطقة بأسرها.
وأكد على أهمية عدم توظيف الحرب على الإرهاب لتقويض مؤسسات الدولة كون ذلك لن يسهم سوى في استفحال الفوضى وتعميق الأزمة بأبعادها السياسية والأمنية والإنسانية.
وطالب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي جميع الأطراف في اليمن بالامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي ومبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية والمشاركة بفاعلية في الحوار إلى جانب الالتزام بمخرجات الحوار الوطني واتفاق السلام والشراكة الوطنية وملحقه الأمني على اعتبار أنه السبيل الوحيد للاستجابة لتطلعات الشعب اليمني في الانتقال السلمي للسلطة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية والسلم الاجتماعي.
سبأ
قد يعجبك ايضا