قريبا.. أرصفة ذكية تستخدم البلوتوث


تنوي شركة أي بيفمنت رصف الشوارع بأرصفة ذكية تؤمن تقنيات لاسلكية مثل “الواي فاي” و”البلوتوث” لتحويل طرق المدينة إلى منصة معلومات مفيدة للزوار والسياح والمارة.
ووفقا لبيان صحفي صممت الشركة أحجار رصف خاصة تدمج مكونات ونظام تشغيل خاص لتأمين تطبيقات ورسائل واتصال بالإنترنت عبر الأجهزة المحمولة.
يضم نظام التشغيل باقة من الخدمات التي تشمل الخرائط والمواقع الأثرية والسياحية الهامة فضلا عن المناسبات والفعاليات الثقافية التي تنظم في المدينة. وتؤمن الخرائط على سبيل المثال المنشآت الخدمية مثل الفنادق والمتاجر والمطاعم في دليل تظهره الخرائط. كذلك هناك مكتبة صوتية وكتب ومنشورات رقمية إلى جانب خدمات التبليغ والتنبيه في أحوال الطوارئ أو حالة الطرق والطقس يتلقاها مستخدمو الهواتف الجوالة والأجهزة المحمولة¡ ولا ننسى الرسائل الدعائية والعروض التجارية الأخرى مثل الكوبونات وغيرها من خيارات التسوق والشراء.
وسيتم تركيب أحجار خاصة تدمج المكونات التقنية مع المحافظة على هيئة باقي أحجار الرصيف الأخرى. وتشير الشركة إلى أنها تقوم بمشروع اختبار في مدينة مدريد الإسبانية كما ستعرض في معرض الخمسة الكبار الذي سيقام في شهر نوفمبر في دبي.

قد يعجبك ايضا