بحاح يدعو القوى السياسية للعمل بنوايا صادقة للحفاظ على استقرار اليمن ووحدته

أكد خالد محفوظ بحاح أنه حصل مع بقية أعضاء حكومته المستقيلة على ضمانات تكفل حريتهم المطلقة في التنقل داخل وخارج الوطن كحق دستوري وإنساني وكبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع للدفع إيجابا بالعملية السياسية الجارية حاليا تحت رعاية الأمم المتحدة .
 وأوضح بحاح الذي غادر أمس العاصمة صنعاء لزيارة أسرته بأن التوصل لهذا القرار جاء بجهد مشكور من قيادات “أنصار الله” والمبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر بناء على دعوات المكونات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والجهود الدولية والخيرين من أبناء الوطن .
ودعا خالد محفوظ بحاح في بيان صحفي نشره أمس في صفحته على “فيسبوك” كافة مكونات القوى السياسة والمجتمعية إلى الحفاظ على امن واستقرار ووحدة اليمن والعمل بنوايا صادقة وجادة ومسؤولة لتجنب عواقب الارتداد السياسي الذي يجر البلاد حاضرا ومستقبلا (دولة وشعبا) إلى عواقب وخيمة- لاقدر الله – وإلى مآل مأساوي لن ينجو منه أحد. وشدد على ضرورة الحفاظ على الدولة وعلى كافة أجهزتها ومؤسساتها المدنية والأمنية والعسكرية والحفاظ على حياديتها بعيدا عن التدخلات والتجاذبات السياسية من أي طرف وتحت أي حجج فهي الملاذ الآمن والحاضن الوحيد للجميع لخدمة هذا الشعب .
وقال إن تقديم حكومة الكفاءات لاستقالتها يوم 22 يناير 2015م كان تأكيدا لعدم نيتها تسيير الأعمال نظرا للظروف الاستثنائية وهي بذلك أرادت إفساح المجال للمكونات السياسية لتحمل مسؤوليتها الوطنية للخروج باتفاق يعمل على إعادة مسار الانتقال السياسي على ضوء المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة”.

قد يعجبك ايضا