حملة نظافة وتشجير في ذمار والحديدة وأمانة العاصمة

دشن أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان أمس بمديرية السبعين حملة نظافة ورفع مخلفات الأشغال والتشجير التي تستهدف جميع مناطق المديرية .
وفي التدشين أكد جمعان أهمية الحملة التي بدأت من منطقة حمراء علب وتستمر أسبوعاٍ في رفع مستوى الوعي لدى أوساط المواطنين بالمديرية عن النظافة والحفاظ على البيئة فضلا عن رفع مخلفات البناء والاتربة وزراعة الشجيرات في مختلف مناطق المديرية.
وقال ” إن أمانة العاصمة ستولي منطقة حمراء علب اهتماماٍ خاصاٍ باعتبارها من أكثر المناطق المزدحمة بالسكان وتفتقر إلى عدد من الخدمات ومشاريع البنى التحتية “.
فيما أشار مدير عام مديرية السبعين محمد ناجي أن الحملة التي ينفذها المجلس المحلي ومناطق النظافة والاشغال والزراعة وبالتعاون مع اللجان الثورية والمواطنين تأتي لإظهار المديرية بالمظهر الجمالي وإيصال رسالة توعوية للمواطنين بأهمية النظافة .
حضر التدشين وكيلا أمانة العاصمة المساعدان عبدالله محرم ومحمد الوحيشي وعضوا الهيئة الإدارية بمحلي الأمانة حمود النقيب وعادل العقاري وعدد من المعنيين.
كما دشنت يوم أمس في محافظة ذمار حملة النظافة والتشجير الشاملة في الاحياء والشوارع لمدينه ذمار والتي تقام تحت شعار “النظافة مسؤولية الجميع” بمشاركة اللجان الشعبية أنصار الله ومختلف منظمات المجتمع المدني والأحزاب والتنظيمات السياسية والفعاليات المختلفة وعقال الحارات وعمال النظافة والتحسين وطلاب المدارس والمعاهد المختلفة وكلية المجتمع وأفراد الوحدات الامنية والعسكرية المرابطة في نطاق المدينة. 
وفي التدشين اشار الأخ حمود محمد عباد محافظ محافظه ذمار إلى أن الحملة نوعية بمشاركة مجتمعية يخرج فيها الطالب والدكتور والمهندس والجندي وعامل النظافة والمسؤول والمرأة والرجل والطفل من اجل خلق بيئة نظيفة وسليمة .
 لافتا إلى ضرورة أن تكون حملة النظافة سلوكا يوميا من أجل الوصول إلى عاصمة نظيفة ومشرفة تليق ابناء المحافظة.
ونوه بأن الحملة ستعيد لمدينة ذمار رونقها وإزالة الصورة المشوهة التي عانتها شوارع المدينة من تراكم للقمامة في جميع الاحياء والشوارع  واظهارها بالمظهر الجمالي, داعيا جميع المواطنين الى التفاعل الجاد والمشاركة الفاعلة لإنجاح الحملة لإبراز وجه محافظة ذمار المشرق والحضاري من خلال رفع المخلفات وإزالتها من الاحياء والشوارع وبما يضمن نجاح الحملة وإبراز المظهر الجمالي لمدينة ذمار.
مشددا على ضرورة تواصل هذه الجهود بصورة مستمرة لتبقى مدينة ذمار مدينة نظيفة تعكس أصالة وحضارة ابنائها وموروثهم التاريخي الاصيل الذي يفتخر به كل يمني  وأن يعمل الجميع على التحلي بالسلوك الحضاري والإسلامي في عدم رمي المخلفات إلى الشوارع والعمل على تنظيفها أولا بأول بالتعاون مع الجهات المختصة.
فيما اكد الأخ حيدر سودان مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة أن حملة النظافة والتشجير تعتبر أول حملة شاملة للمحافظة وذلك بتوجيهات محافظ المحافظة  بهدف خلق بيئة نظيفة ومجتمع صحي على مدى العام ومواصلة عملية توسيع المشاركة المجتمعية والشعبية.
منوها بانه تم الانتهاء من الاستعدادات والتحضر لتنفيذ الحملة من خلال توفير كافة المعدات والتجهيزات الخاصة بالنظافة وتوزيع الملصقات والبروشورات التوعوية واللافتات. .
وأشار مدير صندوق النظافة والتحسين إلى أن عملية النظافة ستتم من خلال المشاركة الشعبية حيث تم توزيع المدينة الى ست مناطق ومن ثم توزيع المناطق الى مربعات باجمالي 36 مربعا بحيث سيتم تجميع القمامة الى شوايل من قبل المشرفين في كل مربع  فيما سيقوم صندوق النظافة  والتحسين برفع ما يتم وضعه من قبل تلك الجهات والمواطنين في الأكياس المخصصة لمخلفات النظافة.
ودعا سودان كافة أبناء المحافظة الى المشاركة الفاعلة بحملة النظافة العامة بالمحافظة بما يكفل عكس الوجه الحضاري والتاريخي للمحافظة.
إلى ذلك دشن أمس مدير عام مديرية الحوك بمحافظة الحديدة وليد القديمي حملة النظافة الموسعة لأحياء وشوارع المديرية من أجل رفع أطنان القمامة المتراكمة منذ عشرة أيام نتيجة إضراب عمال صندوق النظافة والتحسين.
 وفي تصريح لـ(الثورة) أشار مدير عام مديرية الحوك وليد القديمي الى أن الحملة التي وجه بتنفيذها محافظ الحديدة حسن أحمد الهيج والتي ينفذها المجلس المحلي بالمديرية على مدى أسبوع جاءت بهدف التخلص من القمامة والمخلفات والاتربة المتراكمة في جزر الشوارع والحارات بالمديرية بعد الإضراب المفاجئ الذي قام به عمال النظافة بالمحافظة. مشيرا الى أن الحملة يشارك فيها 7 قلابات كبير وشيول وعشرات العمال الذين سيقومون برفع ما بين 1500 الى 2000 طن من القمامة والمخلفات يوميا. وطالب القديمي في اختتام تصريحه المواطنين بالمديرية بالتعاون مع عمال النظافة لتسهيل مهامهم والمساهمة في الحفاظ على نظافة أحياء وشوارع مدينة الحديدة وعدم رمي المخلفات إلا في النقاط المخصصة لها.

قد يعجبك ايضا