استقبل السفير الروسي ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي



رئيس الجمهورية يتسلم عريضة بمهام سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية
تعاون المجتمع الدولي جنب اليمن ويلات الحرب والتشظي

استقبل الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية أمس بصنعاء سفير جمهورية روسيا الاتحادية سيرجي كوزولوف¡ ونائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي جانمادي صفا الدين¡ حيث بحث معهما مستجدات الأوضاع الراهنة ومجمل التطورات على صعيد تنفيذ التسوية السياسية في اليمن المرتكزة على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة والقرار الدولي 2014 من مختلف الجوانب الأمنية والسياسية والاقتصادية وما يتصل بترجمة ذلك على الواقع العملي.
وتناول الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي مجريات الأمور تفصيليا◌ٍ¡ معربا◌ٍ عن الفخر والاعتزاز لتعاون السفراء بشكل إيجابي وبناء وذلك ما يعكس مواقف بلدانهم .
وأكد الأخ الرئيس أن النجاحات الملموسة التي تحققت كانت بتعاون سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي.
وأكد أن تعاون المجتمع الدولي مع اليمن قد جنبه ويلات الانزلاق والحرب والتشظي.
وقدر الأخ الرئيس تقديرا◌ٍ عاليا◌ٍ جهود سفير روسيا الاتحادية وبعثة الاتحاد الأوروبي لما بذلوه ويبذلونه في سبيل خروج اليمن من ظروفه الصعبة وأزمته الطاحنة .
وفي اللقاء قدم السفير سيرجي كوزولوف والقائم بأعمال رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي ورقة عمل تتضمن خطوط عريضة لمهام العمل المستقبلي باعتبارهما ضمن مجموعات العمل الخاصة بالسفراء الراعية للمبادرة الخليجية خصوصا◌ٍ في ما يتعلق بمؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي سيضم كافة مكونات المجتمع اليمني وقواه السياسية والثقافية والاجتماعية لمناقشة كافة الملفات المتصلة بالإصلاحات الشاملة ورسم معالم طبيعة الدولة المدنية الحديثة من حيث النظام الانتخابي والدستور وكافة الإصلاحات التي تهدف إلى المساواة والحرية والعدالة والحكم الرشيد وبما يحقق أحلام وتطلعات أبناء الشعب اليمني كافة دون استثناء أو إقصاء.

قد يعجبك ايضا