تدشين المسابقات الثقافية العلمية المنهجية بمدارس رداع

بدأت بمدينة رداع محافظة البيضاء أمس منافسات المسابقات الثقافية العلمية المنهجية للمرحلة الأساسية والثانوية لطلاب وطالبات مدارس مدينة رداع ومديرية العرش والتي ينظمها مكتب التربية والتعليم في رداع وفريق التوجيه التربوي بمديريات  رداع على مدى عشرة أيام . ضمن الأنشطة التربوية والمدرسية للعام الدراسي2014 – 2015م .
وفي حفل الافتتاح أكد امين عام المجلس المحلي بمدينة رداع احمد العكام أهمية إقامة المسابقات الثقافية العلمية بين أبنائنا الطلاب والطالبات بمدارس مدينة رداع من أجل تفعيل الأنشطة المدرسية وإكساب المشاركين والمشاركات التفوق العلمي والدراسي واكتشاف مواهبهم والعمل على صقل إبداعاتهم وزيادة المستوى العلمي . وأشاد العكام بأهمية إقامة هذه الفعاليات الثقافية التنافسية والتنشيطية لما تمثله من قيمة تربوية وتعليمية تنعكس إيجابا على أبنائنا الطلاب والطالبات وتدفع بهم إلى الاجتهاد والخلق والإبداع .. مؤكدا ضرورة الاعتناء بالجيل الجديد بوصفه عنوان الحاضر وروح المستقبل.
بدوره أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم في رداع عبدالله محمد الجوفي إلى الثمار الإيجابية للمسابقات ومدى التفاعل الجيد معها من قبل إدارات المدارس والتربوية والتعليمية برداع والطلاب والطالبات .
وأضاف الجوفي:إن الفعاليات تتضمن تنفيذ العديد من الأنشطة والمسابقات الثقافية والرياضية والفنية والمسرحية وإقامة معارض الوسائل التعليمية
بين مدارس مدينة رداع خلال العام الدراسي2014-2015م
.. داعيا إلى الاستفادة المثلى من هذه الأنشطة وتعزيز حضورها في الميدان التربوي والتعليمي على مستوى المديريات والمدارس في رداع.
وقد أسفرت المسابقة في المرحلة الأساسية عن فوز مدرسة 22مايو على مدرسة بلقيس للبنات بنتيجة 53 درجة مقابل 52 درجة وفوز مدرسة العجي بالعرش على مدرسة التضامن بملاح بنتيجة 29مقابل 22 درجة  وفوز مدرسة الخنساء للبنات على مدرسة الزهراء للبنات53 مقابل 45 درجة . أما في مرحلة الثانوية العامة فقد فازت مدرسة جمعان المحورية على مدرسة بلقيس بنتيجة 60درجة مقابل 48درجة.
حضر المسابقة رئيس إدارة الأنشطة المدرسة بمكتب التربية  برداع محمد صالح البيضاني ورئيس فريق التوجيه التربوي بمنطقة رداع عادل الصريمي وعدد من المسؤولين في رداع.

قد يعجبك ايضا