العرشي يؤكد ضرورة معالجة إشكاليات قطاع المقاولات

اكد المهندس عبدالملك العرشي رئيس الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات على ضرورة إيجاد معالجات لكافة الصعوبات التي تواجه المقاولين من خلال التنسيق مع الجهات المعنية كوزارة المالية والبنك المركزي ووزارة الأشغال من أجل الإيفاء بمستحقات العاملين في هذا القطاع الاقتصادي الهام.
جاء ذلك خلال لقائه أمس قيادتي وزارة الأشغال العامة والطرق والاتحاد العام للمقاولين اليمنيين لمناقشة الصعوبات التي تواجه قطاع المقاولات في اليمن.
وتطرق الاجتماع الذي ضم أعضاء مجلس إدارة الهيئة والوكيل الأول لوزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبدالملك الجولحي إلى أسباب تأخير صرف مستحقات المقاولين والموردين وإطلاق الضمانات الخاصة بهم لدى الجهات الحكومية المختلفة.كما استعرض جهود الهيئة للنهوض بالقطاع الخاص باعتباره المحرك الرئيسي لعملية التنمية.
من جانبه أشار رئيس الاتحاد العام للمقاولين اليمنيين يحيى الظنين إلى أبرز الصعوبات التي تواجه المقاولين والموردين في اليمن وأهمها تأخير صرف مستخلصات المشاريع وإطلاق الضمانات ما يتسبب في إلحاق خسائر فادحة بمنفذي المشاريع.موضحا أن قطاع المقاولات يشغل أكثر من مليوني عامل يمني إلا أنه تم تسريع الكثير من العمال جراء الإهمال الحكومي لحقوقهم وعدم الاهتمام بقطاع المقاولات و معالجة مشاكله الاقتصادية.
وطالب رئيس الاتحاد بصرف مستحقات المقاولين والقضاء على البيروقراطية المتبعة في كثير من الجهات في الحكومة والتي تتسبب في الإضرار بقطاع الأعمال ..مؤكدا أهمية معالجة الإضرار الناتجة عن تأخر صرف المستحقات للمقاولين وانتشال القطاع من الوضع الحالي إلى واقع أكثر حيوية ليسهم بدوره في دعم عملية التنمية.

قد يعجبك ايضا