اللائحة التخريبية تدق المسمار الأخير في نعش الرياضة في بلادنا



انتخابات الحديدة .. اكشن البداية المخزية في الاهلي
مخالفة قانونية في عز الظهر .. «والتزكيات» تزكم أنوف الجمعيات العمومية
الرويس يرفض التوقيع على المحضر ويهدد بالانسحاب وكشف الحقائق

الحديدة / منصور الدبعي
بلا ضحك .. ولاجع قلب .. لنلغي أعجونة قاتمة لدينا تدعى « رياضة « .. هي ماتت من زمان .. وبصيص الامل حين طل لتغيير الواقع واستعادة رياضة حقيقية بعودة أبناء الألعاب الرياضية وأصحاب الكفاءات الإدارية بانتخابات حرة ونزيهة تخدم الحركة الرياضية في هذا الوطن المغلوب على أمره .. نبع إلينا وزير «طازج» وعوده طري بلائحة غريبة وعجيبة ترفض محاسبة المتورطين بفساد الرياضة ومن لوثها وجعلوها طريقهم نحو الثراء وطز برياضة .. كنا نتعشم بالإرياني وهو يصر على إجراء الانتخابات إنه يريد إضافة تطور ونقلة للرياضة اليمينة في عهده لكن اللائحة والواقع جعلنا نتمنى لو لم انتخابات بهذه الصورة الهزيلة والفضائح المتلتلة وبدل من أن يقوم بإحراج مسوؤلي الرياضة في الخليج ويرمي عليهم السماطة لإدارج بلادنا في المنظومة الرياضية الخليجية والتي تعرضنا خلالها لكثير من التعليقات والشتم في المنتديات الالكترونية الخليجية لأننا بدون بنية تحتية وبلا ملاعب أو صالات ويكفي أن أحدهم علق « ترى في اليمن ممنوع تلعب في الليل لأنهم يناموا بدري .. أو تبدأ سمرة القات .. وملاعبهم بدون إضاءة وتجلب المتاعب والإصابات « كنا نتمنى منه أن يحدث ثورة في المنشآت الرياضية وإصلاح الملاعب بدل عن يرميها على رجال الأعمال ويتهرب من أبسط واجبات وزارته حتى ترتفع أسهم رياضتنا لدى الخليج ويطلبون هم أنضمامنا وليس تزعاجهم وهرمهم بالموافقة ونحن لانمتلك سوى صالة موجودة عندهم .
مايجري ليس انتخابات .. من فضلكم كفوا عن الاستهبال بعقولنا .. احترمونا شوية .. لاتجاهروا بفضائحكم الكبيرة في وضح النهار .. عن أي تغيير تتحدثون .. وماهي الف باء الرياضة لديكم .. والقوائم الإدارية جاهزة .. ومكتب شباب يرضي نافذي الأندية ويعمل على إبقاء الوضع كما هو عليه .. فمكتب الشباب والرياضة بالحديدة منفذ تسهيل ومساعد فعال ويخضع لكسب ود رؤوساء الأندية السابقين بدلا أن تكون جهة عليا وتخضع الأندية له .. انه الواقع الأليم .. والمغالطات البلهاء .. والاعذار الجهنمية لمحاولة تجميل الصورة المفضوحة والملطخة بعار الفساد الرياضي المستمر .. حتى اللجنة لاتقوم بدورها وتسمح للمتطفلين والفضوليين والمنتفعين بإدراة العملية الانتخابية في مشهد « الرقص مع الذئاب «
شحرور الأهلي الساحلي مستمر ..
صباح الأربعاء الماضي قص شريط انتخابات الحديدة بالمقر الجديد الجميل على شاطئ البحر للنادي الاهلي الساحلي .. بعد أن ضحكوا على اعضاء الجمعية العمومية الحقيقية بأن الموعد الانتخابي سيكون ليلا في المقر القديم .. كلفتوها صباحا جهارا نهارا .. من حق علي الشحاري وقائمته وضع سياسة وخطة للفوز بالانتخابات فهذا من حقه .. لكن الضحك على أعضاء النادي ونجومه وتاريخه بمساعدة مكتب شباب اصر أن الجمعية العمومية غير موجودة ولم تحضر وتم عمل إعلان في الصحف .. فذلك أمر مرفوض .. « شاهدوا الصور « فقط وتأملوا من هم أعضاء الجمعية العمومية بالأهلي أطفالاٍ ولاعبين وعمال مصانع
تخيلوا الأهلي الساحلي بتاريخه وعراقته أثناء إعلان أعضاء الجمعية العمومية يوم الانتخاب في كشف به 399 عضواٍ وهو رقم ضعيف .. وغير حقيقي .. لأن الاهلاوية الحقيقيين يساوون ضعف هذا الرقم عشر مرات .. ولكي يكتمل النصاب لابد من حضور 266 عضواٍ على الأقل وهنا بدأ القلق والتسجيل والتأخير على الموعد لمدة 3ساعات .. وهات يااتصالات ومتابعات .. من باقي .. من لم يحضر .. أين المزكون الذين هم عن ناديهم نائمون .. ولكي تمر الماركة الرقمية تمت الزيادة إلى عشرة أعضاء ليكون الاعضاء 277 عضواٍ حينها يتم الإعلان عن بدء الانتخابات عفوا التزكيات التي زكمت أنوف أعضاء الجمعية العمومية الحقيقيين بروائح كريهة وفوضى عارمة ومشاهد مأساوية.
لن أقول لعلي الشحاري مبروك .. لأن التهاني والتبريكات تأتي بعد ان تحصل على شيء بعد جهد أو تعب أو منافسة .. لكن سأقول له هنيئا لك بنادي تربعت عليه 40 عاما وأصبح ملكاٍ لك .. لايربطني بك شيء سوى أنك رئيس لنادي تحلم جماهيره باستعادة زمن ماضيها الجميل وأنا صحفي أرصد و أدون ما أراه بمهنية .. لست ضدك ولكن طريقة بقائك بكرسي الرئاسة الأهلاوية لهذا التاريخ بأكمله خطأ كبير وجسيم والنادي شبه منتهي في ألعابه وفريق القدم لم تقم له عافية .. كما أنك لم يعد لديك المزيد لتقدمه للنادي فيكفي ماقدمته ودمرته .. ولن تحتمل مشاكل النادي الكبيرة خصوصا بعد أن أخذ منك كبر السن أطال الله في عمرك .. والنادي ليس عبارة عن مبنى جديد ومتنفس هوائي فالجماهير لاتريد سوى الألقاب والبطولات ورؤية الفريق الكروي بين الكبار .. ولابد من أن تعطى الفرصة لوجوه ودماء جديدة قد يكون لديها الحافز والطالع لخدمة النادي واستعادة بريقه.
لقد قلتها بلسانك في كلمتك أن الأندية تحولت إلى مؤسسات رياضية وأصبح المال والدعم هما من يحرك الأندية ولو كنت تحب النادي فعلا لاكتفيت بما قدمته وأتيت بأحد الداعمين لانقاذ النادي وضخ الأموال فيه طالما أنه لاتوجد للنادي موارد للصرف كما قلت وبقيت تخدم النادي في أي موقع .
تعاطف الجميع مع دموعك التي هطلت لرحيل رفيق دربك وصديقك الحميم ونائب رئيس النادي عادل السقاف الذي سيترك فراغاٍ كبيراٍ في الأهلي برحيلة مع الامنيات بأن يكون نجله هاني ليس عبارة عن سد اسم فقط وإنما يكون داعماٍ ومحباٍ لكرة القدم أولا قبل الأهلي .. بكى الكثيرون على رحيل السقاف ولأول مرة تجد نفسك بالنادي بدونه .. تدحرجت كلماتك ولم تسطتع الإكمال كان الموقف صعباٍ .. لكن لابد أن تهدي لروحة إنجازاٍ حقيقياٍ للنادي .. فهل تستطيع مثلا أن تعود بالفريق الأول إلى مصاف الكبار بعيدا عن أعذار الفشل الاتحاد ضدنا والحكام علينا
4سنوات جديدة ستضاف إلى تاريخ رئاستك بالأهلي وربما أكثر .. ولكن لماذا ضحكتم على أبناء النادي حسن المخيط حسن البيضاني حسن جريزنيو عصام ومحمد عائش وحسين المجربي وبقية الاسماء التي لاتكفي الصحيفة بأكملها لسردهم لكن ماذكرناهم هم من فوجئوا بإبلاغهم بالانتخابات كان مساء الاربعاء وليس صباحا
مخالفة قانونية
بمجرد إعلان البدء جاء أحد المتطفلين يمسك بالميكرفون من هو مع قائمة علي الشحاري ويشير بيده الأخرى للحاضرين موافقين .. ليأتي الرد الاعمي والمتهور « أيوة أيوة « مع أن أبسط شيء أن يتم ذكر الاسماء للقائمة التي تكونت من ورقة واحدة فقط وبها من بها .. كما أنه لابد أولا من أن يملأ أي عضو استمارة الترشيح الخاصة ولم يحدث ذلك وهذه مخالفة قانونية تنبه لها عضو اللجنة الأصيل الكابتن ناصر الرويس الذي رفض المشاركة بهذه المهزلة والمخالفة القانونية ورفض التوقيع على محضر الانتخابات الوهمية التي تمت رغم الاتصالات المستمرة من رئيس اللجنة الفرعية نبيل الحبيشي له حتى المساء للتوقيع وإنهاء الأمور على خير وهدد بالانسحاب وكشف المستور ومايدور في الكواليس من مهازل وتربيطات غوراء وهذه مخالفة قانونية واضحة في عز النهار ووضوح الشمس.
كما أن صداقتي واحترامي لرئيس اللجنة الإشرافية عبد الواسع عبد الملك لن تمنعني من أن أواجه عتاباٍ واستغراباٍ حول سماحته وتركه للفوضى تعم القاعة والهرج والمرج أثناء التزكيات مع أن الدنيا عوافي ومحسومة محسومة بنظام الفائز الأوحد وكذلك عدم حسمه للأمور وإنهاء ذلك التطفل والمضاربة على المايك من قبل ليس لهم علاقة بالعملية الانتخابية وجاءوا لإرضاء أشخاص فقط وكان عليه وقف ذلك ويدير هو ألعملية مع أعضاء اللجنة .. وأعتقد أنه سيتنبه لذلك في المرات القادمة خصوصا تلك التي ستقام في نادي شباب الجيل وستشهد منافسات حقيقية وهو من يفطن ويحرص على إنجاح دوره ومهمته بأكمل وجه وتاريخه الرياضي يقول ذلك.
أما رئيس اللجنة الفرعية نقول له أن أعضاء الجمعيات العمومية هي من اختصاصاتك ولاداعي لاستخدام الحشوش والتقليل منها ومحاولة رمي الأخطاء على الآخرين.
هي تزكيات وانتهت .. وأحداث تمت .. لكن استمرارها بهذه الطريقة لاتخدم الواقع الرياضي أبدا .. ولن تعمر يامعمر بهذه الاساليب العوجاء وستلاحقك اللعنات كل ما استمر فاسد يعبث ويعبث دون حساب لأنك أنت من أفسحت المجال أمامه .
ولاتنسى أن تلتفت لإصلاح الملاعب أولا ومتابعة الاستادات المتعثرة كأستاد الحديدة الذي يتهيأ لدخول موسوعة غينيس كأطول ملعب يتم بناؤه في العالم 12 عاما ولم ترتفع له طوبة .. وملعب العلفي الذي أصبح مقبرة العلفي للاعبين والنجوم .. ومقرات الأندية الدكاكينية .. والصالات ذات السقف الواحد المتهالك .. حينها فكر بطلب التقدم للمنظومة الرياضية الخليجية .. ودعك من الترهات .. وفلاسفة الباب الخلفي للرياضة .

قد يعجبك ايضا