غدا انطلاق منافسات بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر الخامسة للفروسية

تنطلق يوم غد الاربعاء بميدان الفروسية بالكلية الحربية بصنعاء منافسات بطولة الفقيد الشيخ عبدالله بن حسين الاحمر الخامسة للفروسية قفز حواجز للفردي والفرقي ينظمها اتحاد الفروسية والهجن وتستمر حتى التاسع من يناير المقبل.
ويشارك في منافسات البطولة فرسان من فئات الكبار والناشئين والاشبال يمثلون ثمان جهات هي الكلية الحربية¡ كلية الشرطة¡ الحرس الخاص¡ مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ¡ النادي اليمني للفروسية¡ مزرعة الجر النموذجية¡ اسطبل القاضي الأكوع .
وأوضح نائب رئيس الاتحاد ياسر نصار لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان البطولة تمثل خاتمة نشاط الاتحاد للموسم 2010م كونها تحمل اسم احد رموز الوطن الذين ناضلوا من اجل رفعته وعزته ونهضته وكانوا مثالا رائدا للتضحية والعطاء وحب الوطن .
واشار الى ان البطولة تاتي عقب الانجاز الاسيوي الذي حققته الفروسية اليمنية باحراز فضية وبرونزيتين في دورة الالعاب الاسيوية الشاطئية الثانية بمسقط العمانية في منافسات الفروسية التي جرت في التقاط الاوتاد بالرمح والسيف والطابور الهندي معتبرا اياه انجازا غير مسبوق لليمن على مستوى الدورات الاولمبية الاسيوية .
واكد نصار ان الاتحاد سعى من خلال خطته الى تنمية قدرات وامكانيات الفرسان من مختلف الفئات لافتا الى مايوليه الاتحاد من اهتمام بفئتي الاشبال والناشئين يحرص من خلالها الى بناء قاعدة متينة الفروسية اليمنية التي مارسها الاباء والاجداد منذ القدم .
وبحسب نصار فان الاتحاد رصد مبلغ أربعة ملايين و50 الف ريال جوائز مالية للفرسان الفائزين في مختلف منافسات البطولة .
وطبقا لبرنامج البطولة تجري غدا في الافتتاح سباقات قفز الحواجز للفردي لفئة الأشبال يليها الجمعة القادم سباقات قفز الحواجز لفردي الناشئين ¡ فيما تقام سباقات المرحلة الاولى من قفز الحواجز لفردي الكبار الاحد القادم .
كما تجري سباقات البطولة في قفز الحواجز للفرقي في الخامس من يناير المقبل فيما يشهد الاحد التاسع من يناير سباقات المرحلة النهائية لقفز الحواجز لفردي الكبار يعقبها حفل تكريم الفرسان الفائزين في السباقات بمختلف الفئات واختتام البطولة.
 

قد يعجبك ايضا