فعاليات تدريبية وتوعوية بعدن


اختتمت أمس في عدن دورة تدريبية في مجال “الاتصال الإعلامي” نفذتها جمعية تنمية قدرات الإعلاميين الحقوقية بعدن بالتعاون مع منظمة تجديد لتنمية الديمقراطية.
وهدفت الدورة على مدى يومين إلى إكساب 20 صحافيا وصحافية من مختلف وسائل الإعلام بالمحافظة معارف علمية وعملية حول الاتصال والتواصل الإعلامي وطرق صياغة الخبر والتعريف بالوسائل المختلفة والحديثة في العمل الصحافي.
وأوضحت رئيسة الجمعية خديجة الكافة أن الدورة تأتي في إطار برنامج تدريبي متكامل لتعزيز قدرات الإعلاميين خصوصا في خدمة النوع الاجتماعي ورفع الوعي ..مؤكدة على ضرورة إدماج مخرجات الدورة ضمن أنشطة وسائل الإعلام وتطبيقها على الواقع.
كما عقدت أمس بعدن ورشة عمل في مجال الوقاية من الأمراض السارية والمعدية بمشاركة 47 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني والمساعدين الفنيين في مختبرات الفحوصات لمحافظات عدن لحج أبين و الضالع .
والورشة التي نظمها برنامج التوعية والتثقيف التابع لمنظمة اليونيسف بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني وعدد من الجمعيات الأهلية زودت المشاركين بمحاضرات توعوية وإرشادية حول الطرق والوسائل الطبية المطلوب إتباعها للوقاية من تلك الأمراض خاصة الأمراض الشتوية والتركيز على الجانب الوقائي والفحوصات المختبرية التي تساعد في الكشف المبكر عن الفيروسات والأوبئة وتقديم العلاجات لها خاصة عند الأطفال صغار السن وكبار السن .
وأكد المشاركون في الورشة على أهمية أن تطلع كافة المكاتب الفنية والإدارات الصحية بمسؤوليتها المجتمعية المتمثلة برفد المراكز الصحية بالأدوية والأطقم الطبية المؤهلة بهدف تقديم الخدمات الطبية للمرضى وتخفيف من معاناتهم النفسية الاجتماعية والصحية وحث المسؤولين على ضرورة القيام بأعمال الرش الضبابي الليلي للأماكن التي تتواجد فيها المياه الراكدة وتتكاثر فيها البعوض الناقل للأمراض.
إلى ذلك نفذ 133 طالبا وطالبة من أنصار الدفاع المدني بعدن أمس نزولا ميدانيا إلى عدد من محطات الوقود والغاز ضمن حملة التوعية المجتمعية للوقاية من الحرائق العارضة .
وأوضحت مسؤولة حملة التوعية الوقائية من الحرائق أروى عبدالقادر حسين لوكالة لـ /سبأ / ان الحملة تستهدف توعية وإرشاد أصحاب ومالكي محطات الوقود الخاصة والعامة ومحال بيع اسطوانات الغاز بطرق التعبئة الصحيحة لمادة الوقود واسطوانات الغاز وكيفية الالتزام بجوانب السلامة عند مزاولة المهنة .
الجدير بالذكر أن الحملة الطوعية لأنصار الدفاع المدني ستستمر على مدار شهر فبراير الجاري وتشمل محاضرات توعية وإرشاد حول مخاطر الحرائق .

قد يعجبك ايضا