محلي صعدة يقر احتساب الدوام بنظام البصمة الوظيفية إلكتروني


أقرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صعدة في اجتماعها أمس برئاسة المحافظ محمد جابر عوض إدخال نظام البصمة الوظيفية الكترونيا في احتساب دوام للمكاتب التنفيذية ومكاتب الإدارة المحلية وديوان عام المحافظة في أسرع وقت ممكن واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة لذلك .
وناقش الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة محمد العماد تقارير فرع جهاز الرقابة والمحاسبة حول مكتب الأشغال والمستشفى الجمهوري للأعوام 2010م ـ 2013م وتقرير عمل اللجنة المكلفة بتحسين أداء المستشفى الجمهوري .
وفي الاجتماع شدد المحافظ على إعداد برنامج يتضمن تنفيذ الخطط والمشاريع السابقة في كل المجالات بالمحافظة بحيث تكون هناك رؤية واضحة يتم السير على ضوئها دون تخبط أو عمل عشوائي وان يكون ذلك عن تفكير وحكمة وفي إطار الإصلاح المالي والإداري .
وقال محافظ صعدة :” لابد من تحديد مسار للإصلاح المالي والإداري ويكون هناك رقابة في ما يخص المالي والإداري وتحديد المشاريع التي لا بد من تنفيذها خلال الأشهر القريبة ” .
وطالب المحافظ جابر بتشكيل لجنة مهمتها النزول الميداني لفرع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي للإطلاع على وضع المؤسسة عن قرب والرفع بالواقع الفعلي للمؤسسة .
كما استعرض الاجتماع مذكرة الشؤون الاجتماعية والعمل بشأن إجراء انتخابات جمعية مرضى الكلى والمقترح بشأن تجهيز سكن الاطباء للمرضى .
من جهة أخرى ناقش محافظ صعدة محمد جابر عوض أمس خلال لقائه بعدد من ممثلي مديرية غمر احتياجات المديرية من مشاريع الخدمات الأساسية والمشاريع التنموية.
وفي اللقاء الذي حضره أعضاء المجلس المحلي والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية ومسؤولو المديرية, أكد المحافظ عوض على أهمية تضافر الجهود لمحاربة الفساد الإداري لإيجاد تنمية حقيقية في المديرية وتلبية احتياجاتها من المشاريع الخدمية مثل المياه والكهرباء والسدود والطرق والصحة والتعليم وتحسين مستوى الدخل.
وشدد على ضرورة الحفاظ على سد وادي بدر بالمديرية والترشيد في استخدام المياه وادخال مشاريع استخدام الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء .
وكان مدير عام المديرية محمد عبداللطيف قفلة قد استعرض خلال اللقاء احتياجات المديرية من المشاريع وفي مقدمتها طريق غمر مجز الذي يربط المديرية بالمحافظة والذي يعتبر شريان الحياة بالنسبة لأبناء المديرية إلى جانب المشاريع الخدمية الأساسية مثل المياه والكهرباء والصحة والتعليم .
إلى ذلك اطلع محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض على سير عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية التربية والآداب والعلوم للعام الجامعي 2014م – 2015م التي بدأت أمس في جميع أقسام ومستويات الكلية حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان لهذا الفصل الأول أربعة آلاف وخمسمائة طالب وطالبة من مختلف الكليات والأقسام.
واستمع المحافظ من عميد الكلية الدكتور عبدالوهاب الجماعي وأعضاء هيئة التدريس وعمادة شؤون الطلاب بالكلية إلى إيضاحات حول الامتحانات والمشاكل التي تواجهها الكلية والتي من أهمها قلة القاعات الدراسية وكثافة الطلاب.
كما اطلع المحافظ على مجسم لمخطط جامعة صعدة وأكد على أهمية متابعة الجهات المعنية ومطالبتها بسرعة البدء في تنفيذ مشروع الجامعة ..

قد يعجبك ايضا