القضاء الأعلى يشيد بشرطة العاصمة.. والنادي يجتمع اليوم لدراسة المستجدات


أشاد عضو مجلس القضاء الأعلى ـ رئيس محكمة إستئناف الأمانة القاضي يحي العنسي بالجهود التي بذلتها الإدارة العامة لشرطة العاصمة صنعاء ومنسبيها في متابعة وضبط المتهمين بقضية قتل رئيس محكمة بني الحارث القاضي أحمد حسين العنسي ونجله القاضي أنور اللذان استشهدا أثناء تأديتهم للواجب يوم 18 من يناير الجاري.
وأكد القاضي يحي العنسي في تصريح خاص لـ”الثورة” أن شرطة العاصمة قامت أمس الثلاثاء بتسليم الخمسة المضبوطين على ذمة القضية للنيابة الجزائية لاستكمال إجراءات التحقيق وجمع الاستدلالات واتخاذ الإجراءات القانونية في حقهم.. مطالبا شرطة العاصمة بسرعة ضبط ما تبقى من المتهمين بالتورط في القضية التي راح ضحيتها القاضي أحمد العنسي ونجله أنور وأصيب على إثرها خمسة أفراد من منتسبي الشرطة القضائية.
إلى ذلك أوضح رئيس نادي قضاة اليمن القاضي الجراح بلعيد في تصريح لـ “الثورة” أن مجلس إدارة النادي سيجتمع عصر اليوم الأربعاء مع اللجنة المكلفة من أعضائه بمتابعة إجراءات تسليم المتهمين بقضية العنسي والتحقيق معهم, وذلك لدراسة أهم مستجدات وإجراءات التحقيق.
من جانبها شكلت نقابة المحامين أمس فريقا يضم ستة محامين للترافع والتقاضي في قضية اغتيال شهيدي العدالة القاضي أحمد العنسي ونجله, أمام الجهات القضائية بكافة درجاتها وأنواعها.. وأكد نقيب المحامين عبدالله راجح على ضرورة اهتمام الفريق النقابي بالقضية وموافاة النقابة بأي مستجدات للقضية.
يذكر أن السلطة القضائية مستمرة في إضرابها حتى تسليم كافة المتهمين الفارين من وجه العدالة.

قد يعجبك ايضا