خطة من أربع مراحل لتوسيع نشاط مصلحة الدفاع المدني


كرم رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء علي راصع أمس بصنعاء المشاركين والمشاركات في دورة الأمن والسلامة من طلاب كلية علوم الطوارئ الصحية والتي اختتمت أمس ونظمتها المصلحة بمشاركة أربعين متدربا ومتدربة على مدى أسبوع.
وخلال التكريم أوضح اللواء راصع في كلمته أهمية الدورة التي تأتي في إطار فعاليات برامج التوعية المجتمعية للمصلحة التي تسبق الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني في الأول من مارس القادم.
لافتا إلى أن الدورة تضمنت تأهيل وتطوير قدرات المشاركين في مجال الحماية العامة والأمن والسلامة وخدمات الطوارئ والإسعافات الأولية والتعامل مع الكوارث والأحداث.
وتطرق إلى أنشطة وبرامج وخطط المصلحة التي تم إنشاؤها العام الماضي بتحويلها من إدارة عامة إلى مصلحة في إطار هيكلة وزارة الداخلية ,مشيرا إلى أن قيادة المصلحة أعدت خطة استراتيجية على أربع مراحل وتم طرحها على وزارة الداخلية ووزارة التخطيط والتعاون الدولي وبانتظار إقرارها من الحكومة في الفترة القادمة ليتسنى للمصلحة فتح مراكز للدفاع المدني والأمن والسلامة في مختلف المديريات على مستوى محافظات الجمهورية .
لافتا إلى وجود وعود من المانحين لدعم هذه الخطة وتوفير احتياجات المصلحة الهامة عند تنفيذ برامجها.
وكشف راصع أن المصلحة تسعى إلى استحداث عشرة مراكز للدفاع المدني في مديريات أمانة العاصمة تضم كافة التجهيزات التي يمكن من خلالها مواجهة أية أحداث أو كوارث تتطلب التدخل السريع لإنقاذ الأرواح والممتلكات.
وبين أن مصلحة الدفاع المدني تمكنت خلال الفترة الماضية من إعادة تأهيل عدد كبير من آليات الدفاع المدني المتهالكة والقديمة وبعض المباني التابعة لها لاستخدامها في ظل شحة الإمكانيات .
وكانت قد ألقيت كلمتان عن المشاركين ألقاها المتدرب هاشم مجلي وعن مؤسسة بصمة شباب المتعاونة في تنفيذ برامج التوعية المجتمعية ألقتها صابرين الأشول, استعرضتا أهداف مقررات الدورة وأهمية وجود متخصصين في مجال الأمن والسلامة والطوارئ في مختلف المواقع.

قد يعجبك ايضا