محافظ الحديدة يوجه بسرعة إنجاز مشروع مد خطي الغاز والبخار


ناقش محافظ الحديدة حسن أحمد هيج مع إدارتي المؤسسة العامة للغاز المنزلي وفرع شركة النفط اليمنية في المحافظة تنفيذ مشروع خطي الغاز والبخار وربطهما بمنشأة الغاز في المحافظة البالغة كلفته 60 مليونا و500الف ريال إلى جانب صيانة خزانات الغاز الكروية في المنشآت النفطية.
وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام شرطة المحافظة العميد محمد المقالح والقبطان جمال عايش نائب رئيس مؤسسة مواني البحر الأحمر, أكد المحافظ على أهمية هذا المشروع الاستراتيجي والهام الذي سيخفف من معاناة المواطنين في البحث عن الغاز المنزلي نتيجة انعدامه من وقت إلى آخر كما هو حاصل هذه الأيام التي يتوجه الناس فيها للبحث عن هذه المادة الضرورية والاصطفاف في طوابير طويلة أمام كافة معارض ومحلات بيع الغاز.
مشددا على مؤسسة الغاز وشركة النفط سرعة تنفيذ هذا المشروع ومباشرة صيانة الخزانات الكروية الخاصة بالغاز.. مؤكدا دعم قيادة المحافظة والمجلس المحلي لتنفيذ ونجاح هذا المشروع الذي يمثل المخرج الوحيد لهذه الأزمة الحادة في مادة الغاز
وكان مدير دائرة الشئون الفنية في شركة النفط اليمنية الدكتور عزيز عبد الله المخلافي استعرض أهم مكونات المشروع الذي يضم مد خط جديد بطول 500 متر وقطر 8 هنشات من رصيف شركة النفط في الميناء إلى منشأة مؤسسة الغاز, وتنفيذ 3 مساكب تحميل للمقطورات جديدة بمنشأة الغاز وعمل إجراءات الأمن والسلامة وإجراء الاختبارات والفحوصات لجودة كل خط. مشيرا إلى أن هذا المشروع سينهي الأزمات المتكررة لمادة الغاز المنزلي التي تشهد طلبا كبيرا من المواطنين ومالكي السيارات وبعض المزارع التي تحولت إلى استخدام الغاز المنزلي.

قد يعجبك ايضا