عمران رصد 158 مليون ريال لاستكمال وتنفيذ 11 مشروعا مائيا

ناقش اجتماع لفرع الهيئة العامة لمياه الريف لمحافظة عمران بحضور قيادة المحافظة خطة الفرع للعام الجاري 2015م التي تضمنت تنفيذ عدد من المشاريع المائية في المحافظة.
واستعرض الاجتماع تقريرا عن ما تم رصده في البرنامج التنموي والاستثماري لفرع الهيئة بالمحافظة للعام الجاري حيث تم رصد 158 مليون ريال لتنفيذ ثمانية مشاريع في مجال تركيب وحدات ضخ وإمدادات شبكية لضخ المياه واستكمال 3مشاريع متعثرة.
وأوضح التقرير ان تكلفة المشاريع التي نفذها الفرع منذ 2003 حتى 2014 والبالغ عددها 122 مشروعا بلغت نحو اثنين مليار و851 مليون و665 ألف ريال توزعت تلك المشاريع على حفر الآبار الارتوازية والخزانات ووحدات الضخ وشبكات وأنابيب المياه .
وخلال الاجتماع جرى التأكيد على عدم إدراج أي مشروع جديد حتى استكمال المشاريع المتعثرة مع ضرورة المراعاة الخاصة للمناطق البعيدة والنائية في صوير والقفلة والعشة وحبور ظليمة.
وركز الاجتماع على أهمية إجراء المسوح اللازمة والدراسات الفنية لكل مشروع قبل البت في اعتمادة تتضمن تلك الدراسات الجدوى النفعية والخدمية للمواطنين ونسبة التغطية للسكان فضلا عن الجدوى الاجتماعية والاقتصادية والكلفة التقديرية للمشروع وتكويناته من الآبار الارتوازية ووحدات وشبكات الضخ والخزانات التوزيعية.

قد يعجبك ايضا