“التماسك الاجتماعي” يختتم تدريب اللجان التنموية في ريف إب

اختتمت الدورة التدريبية في ” تحديد موارد المجتمع المحلي والتخطيط لأنشطة سبل المعيشة والاحتياجات التنموية ” والتي استهدفت اللجان التنموية وممثلي السلطة المحلية في مديرية ريف إب في إطار مشروع “التماسك الاجتماعي والتنمية ISCD” الذي ينفذه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP في محافظة إب.
وجرى تنظيم الدورة برعاية من محافظ محافظة إب – رئيس المجلس المحلي القاضي يحيى الإرياني والذي حضر اختتامها مع العقيد علي يحيى جعمان- رئيس المجلس المحلي في مديرية ريف إب وأمين عام المجلس المحلي الأستاذ مصطفى آل قاسم.
وينفذ المشروع في عشر مديريات من محافظة إب عبر عشرة شركاء محليين من منظمات المجتمع المدني يشرفون على أنشطة المشروع في المديريات.
ونفذ المشروع خلال العامين الماضيين ما يقرب من 28 تدخلا تنمويا ساهمت في حل نزاعات كانت معرقلة لمشاريع تنموية.. وتشارك مؤسسة معا للتنمية والحقوق في التدريب كمنظمة شريكة مشرفة على مديرية ريف إب.
يذكر انه في إطار التدريب تم تحديث اللجان التنموية في المديرية وإعادة انتخاب هياكلها الإدارية وانتخاب لجنة رئيسة على مستوى المديرية مع إعداد خطط لأنشطة سبل المعيشة القائمة على الموارد المحلية.

قد يعجبك ايضا