محافظ عدن يبحث مع سفير كوريا الجنوبية فرص الاستثمار في المنطقة الحرة

التقى محافظ عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور أمس سفير كوريا الجنوبية يونج هولي .
واستعرض اللقاء فرص الاستثمار في المنطقة الحرة وميناء الحاويات بعدن وخلق شراكة مع المدن الساحلية الكورية .
وأشار المحافظ إلى أهمية ميناء عدن بالنسبة للجمهورية اليمنية في تنشيط الاقتصاد الوطني والدفع بالتنمية إلى الأمام .
من جانبه أبدى السفير رغبة بلاده على تطوير العلاقات اليمنية الكورية والعمل تعريف الشركات الكورية بفرص الاستثمار في عدن .
وكانت سفارة كوريا الجنوبية قد نظمت أمس حفلا ثقافيا بمجامعة عدن بمناسبة يوم محبي كوريا والذي يهدف إلى التعريف بالثقافة الكورية في الأوساط اليمنية المختلفة.
وفي الاحتفالية أكد القائم بأعمال رئيس جامعة عدن الدكتور حسين باسلمة ان كوريا الجنوبية تعد من الدول الداعمة لليمن في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مشيرا إلى أن اليمن تربطها علاقات جيدة مع حكومة وشعب كوريا الجنوبية .
وثمن باسلمة الدعم الذي تقدمه جمهورية كوريا الجنوبية للجمهورية اليمنية في كافة المجالات خاصة في مجال التعليم العالي والتدريب المهني داعيا إلى تعزيز هذه العلاقات حتى يتسنى التعرف عن قرب على نهضة وثقافة كوريا الجنوبية .
من جانبه عبر السفير الكوري لي يونج هو عن شكره وتقديره لقيادة المحافظة وذلك لما لمسه من تسهيلات بهدف جذب الاستثمارات الكورية مؤكدا على عمق العلاقات الاخوية والصادقة التي تربط البلدين الصديقين.
وأوضح لي يونج هو ان كوريا الجنوبية تعد احد اكبر المستوردين للمنتجات اليمنية والتي بلغت قيمتها خلال السنة الماضية 1.6 مليار دولار في حين المتوقع ان تبلغ خلال العام الجاري نحو 3.6 مليار دولار .
وقال لي يونج هو: “قدمت الحكومة الكورية الكثير من المساعدات والقروض الميسرة كما تم تحقيق تقدم كبير في برامج التبادل الثقافي والتعليم والتدريبي.
وبين أن بلاده انضمت إلى جهود المجتمع الدولي متعددة الأطراف لمساعدة اليمن في أزمتها الحالية والمساهمة في الاستقرار السياسي وتنمية اقتصادها .
حضر الاحتفائية التي تخللها عرض مرئي للثقافة الكورية عميد كلية الاداب بجامعة عدن الدكتور مازن شمسان.

قد يعجبك ايضا