أمانة العاصمة تقر آلية جديدة للتحصيل الضريبي

أقر اجتماع موسع عقد أمس بأمانة العاصمة صنعاء برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالأمانة أمين محمد جمعان البرنامج المعد من قبل مكتب ضرائب الأمانة والخاص بآلية ومهام لجان حصر وربط وتحصيل الضرائب المحلية (العقارات ,القات ,المهن).
وفي الاجتماع الذي ضم وكلاء أمانة العاصمة ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية أوضح جمعان أن البرنامج المعد من قبل ضرائب الأمانة يهدف إلى تنشيط العمل على تحصيل الموارد ورفع نسبة الموارد المحلية والمشتركة والحد من التهرب الضريبي خصوصا في ضريبة العقارات.
وقال “: إن التنمية هي أساس السلطة المحلية وبدون الايرادات والموارد لا يمكن أن تتحقق المشاريع وتوفر الإمكانات إلا إذا حققنا الايرادات المطلوبة “.. مؤكدا أن قيادة الأمانة تعكف حاليا على متابعة وتقييم المديريات ومسؤولي الأجهزة التنفيذية والادارية المختلفة للقيام بواجباتها والتعامل وفق القانون وذلك في ما يتعلق بتحصيل الموارد المالية التي تحصل إلى خزينة الدولة .
من جانبه أكد وكيل الأمانة لقطاع المالية وتنمية الموارد محمد الظرافي أن الآلية الخاصة بمهام اللجان تأتي ضمن خطه قيادة أمانة العاصمة لتحسين الموارد المحلية بالأمانة للعام المالي 2015م وخاصة موارد الضرائب وذلك استنادا إلى أحكام قانون الضرائب واللائحة التنفيذية رقم 508 لسنة 2010م مشيرا إلى أن قيادة أمانة العاصمة صنعاء ستعمل على تقييم تجربة الآلية خلال كل ثلاثة أشهر من تطبيقها.
واستمع إلى عدد من المقترحات والملاحظات من مدراء المكاتب والمديريات حول تطبيق آلية ومهام لجان حصر وربط وتحصيل الضرائب المحلية والدين أكدوا عدم منح أي ترخيص إلا بعد تسديد الضرائب المستحقة قانونيا و بعد التنسيق مع مكتب ضرائب الأمانة وضرورة إعادة النظر في الإجراءات المتبعة في تحصيل ضريبة القات ووضع آلية جديدة لرفع إيرادات الدولة والقضاء على السلبيات التي رافقت عملية التحصيل سابقا .

قد يعجبك ايضا