أنشطة ثقافية ورياضية للجالية المصرية في اليمن

اتفق أعضاء الجالية المصرية في لقاء عقد بالمركز الثقافي المصري بصنعاء على تفعيل الدور الخدمي الذي تقوم به إدارة الجالية لخدمة أعضائها واختيار مقر لهذه الخدمات والتي تشمل القيام بأنشطة اجتماعية وثقافية ورياضية .
واقترح الدكتور يوسف الشرقاوى سفير مصر لدى بلادنا إنشاء فصول لتعليم اللغة العربية والانجليزية والكومبيوتر وتحفيظ القرآن الكريم بالتعاون مع بعثة الأزهر الشريف في اليمن وخبراء متخصصون في الكمبيوتر وأساتذة الانجليزية في المدرسة المصرية بصنعاء مع العمل على تفعيل ثقافة التطوع التي يتميز بها المصريون بشكل منظم .
وطالب أعضاء الجالية بضرورة تطوير العمل في المدرسة المصرية بما يتوافق مع احتياجات ومتطلبات أولياء أمور الطلاب سواء من الناحية الأمنية أو المعيشية باليمن .
ووافق أعضاء الجالية على اقتراح السفير بعقد لقاء شهري للجالية في الخميس الأول من كل شهر والبحث عن مصادر لتمويل نشاط الجالية سواء من خلال اشتراكات الأعضاء أو الاتفاق مع شركات يمنية ومصرية لتمويل هذه الأنشطة مقابل الترويج لها وإنشاء عيادة طبية في المركز الثقافي لعلاج المصريين .
وسوف يتم إنشاء موقع خاص بالجالية على الفيسبوك لسهولة التواصل بين أبناء الجالية والتنسيق بينهم في مواعيد اللقاءات والأنشطة التي سيتم إقامتها .

قد يعجبك ايضا