الإفراج عن 35 سجينا معسرا

تم الإفراج عن 35 سجينا معسرا من السجن المركزي بصنعاء ومختلف محافظات الجمهورية بجهود مؤسسة السجين الوطنية ودعم من رجال المال والأعمال.
وفي الحفل الذي أقامته المؤسسة بإصلاحية صنعاء المركزية ثمن نائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع جهود رجال المال والأعمال الذين قدموا الدعم والمساندة للمؤسسة ولجهودها الخيرة في مجال مساعدة السجناء ومشاريع البنية التحتية للسجون والمشاريع التأهيلية والإصلاحية التي تقوم بها المؤسسة.
من جانبه تحدث توفيق الخامري- رئيس المؤسسة أن الإفراج عن 35 سجينا معسرا بتكلفة 50 مليون ريال يأتي في إطار مشروع مساعدة السجناء المعسرين الذي تنفذه المؤسسة حاليا.
وأشاد الخامري بدور رجال المال والأعمال الذين ساهموا في إطلاق المشروع .. منوها إلى ضرورة تكاتف الجهود من اجل لفت نظر المجتمع إلى هذه الشريحة وهمومها وقضاياها الإنسانية.
من جانبه أوضح الشيخ يحيى علي الحباري- نائب رئيس لجنة الحقوق والحريات بمجلس الشورى ورجل الأعمال – ونائب رئيس المؤسسة أن مؤسسة السجين قدمت جملة من المشاريع خلال فترة عام من تأسيسها من ضمنها مشروع مساعدة السجناء المعسرين الذي أفرج من بداية المشروع وحتى اللحظة عن 48 سجينا معسرا.
ودعا الحباري الجهات الرسمية ممثلة بالنيابة العامة والمحاكم ووزارة الداخلية إلى الاهتمام بالإصلاحيات المركزية وتطويرها حتى تصل إلى المستوى الإنساني المنشود.

قد يعجبك ايضا