تدشين حملة التوعية بمرض السرطان في رداع

دشن وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع الدكتور سنان مقبل جرعون أمس حملة التوعية بمرض السرطان بمديريات رداع والتي تقيمها جمعية شباب الغد التنموية الخيرية واتحاد نساء اليمن فرع رداع. وتحت شعار (اعرف السرطان لتحمي نفسك وأسرتك) معا لمحاربة السرطان و بالتعاون مع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بصنعاء.
وخلال التدشين أشاد الوكيل جرعون بإقامة مثل هذه المبادرات التوعوية التي تسهم في خدمة الوعي وتعمق روح التكافل في أوساط المجتمع . مشيرا إلى أن مرض السرطان يعد من الأمراض التي تستلزم منا جميعا الوقوف بجديه أمام هذا الداء الخطير للحد من انتشاره من خلال التوعية المجتمعية بأهم المسببات التي يجب تجنبها متمنيا من الجميع تكاتف الجهود الرسمية والشعبية لمحاربة هذا المرض والأخذ بأيدي المصابين بالسرطان.
من جانبهما أوضحت رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع رداع أيمان عبدالرحمن الرضاء ورئيسة جمعية شباب الغد التنموية برداع الأخت لوزة صالح الملاحي أن حملة التوعية التي جاءت في إطار الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان شملت عددا من المحاضرات التوعوية قدمها عدد من الأطباء بهدف خلق وعي لدى كافة شرائح المجتمع حول مرض السرطان وطرق الوقاية من خلال تقديم نماذج من الحالات المصابة بمرض السرطان وأسباب الإصابة والمعاناة التي تسببها للمريض وإضافة إلى توزيع أكثر من خمسة آلاف بروشور وملصق توعية وإقامة دورات تدريبية في مجال الكشف الذاتي لسرطان الثدي.بهدف حث أفراد المجتمع على القيام بعملية الكشف المبكر عن المرض وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في المراكز المتخصصة لتفادي انتشاره وتسهيل عملية العلاج .

قد يعجبك ايضا