مدارات النجوم

 - محمد منير يطرح "يا أهل العرب والطرب"
طرحت شركة "أرابيكا ميوزك"¡ أمس السبت¡ ألبوم النجم الكبير محمد منير بالأسواق¡ بعنوان "يا أهل العرب والطرب" وهو الألبوم الذى ينتظره عشاق منير منذ فترة طويلة
محمد منير يطرح “يا أهل العرب والطرب”
طرحت شركة “أرابيكا ميوزك”¡ أمس السبت¡ ألبوم النجم الكبير محمد منير بالأسواق¡ بعنوان “يا أهل العرب والطرب” وهو الألبوم الذى ينتظره عشاق منير منذ فترة طويلة.
كما سيقوم منير بغناء ألبومه الجديد بالكامل في حفلة الغنائى¡ اليوم الأحد¡ بقرية الوادى بالعين السخنة¡ ضمن عدة حفلات يقوم بها منير بإحيائها مع إحدى شركات المحمول الكبرى في مصرى ضمن خطتهما في محو الأمية.
ويضم الألبوم 15 أغنية¡ وهم أغنية “ليالى” التي تحمل توزيعين مختلفين الأولى من كلمات كوثر مصطفي¡ وألحان زياد الطويل¡ وتوزيع فتحى سلامة¡ والثانية من توزيع أشرف محروس¡ و”يا حمام” كلمات عبد الرحمن الأبنودى¡ وألحان محمد رحيم¡ وتوزيع أحمد شعتوت¡ و”قلبى ميشبهنيش” كلمات الأبنودى وألحان رحيم¡ وتوزيع أحمد شعتوت¡ و”رمان” كلمات عادل سلامة¡ وألحان أحمد محيى¡ وتوزيع طارق عاكف¡ و”عيون” كلمات سيد حجاب وألحان عمار الشريعى وتوزيع طارق مدكور¡ و”بلادى يا عرب” كلمات محمود الأسلت وألحان وتوزيع أحمد فرحات¡ و”يا أهل العرب والطرب” كلمات نبيل خلف¡ ألحان وليد سعد¡ وتوزيع عادل عايش¡ و”أمجاد يا عرب” كلمات عبدالفتاح مصطفى وألحان أحمد صدقى¡ وتوزع أحمد فرحات و”البعد نار” كلمات نبيل خلف¡ وألحان وليد سعد¡ وتوزيع توما¡ و”السلام” كلمات نبيل خلف وألحان أحمد منيب¡ وتوزيع أشرف محروس¡ و”اليا” كلمات وألحان أحمد داود¡ وتوزيع أحمد عزام و”حارة السقيين” كلمات حسين السيد¡ ألحان منير مراد¡ وتوزيع أسامة الهندى¡ و”يابو الطقية” وهي من أغنيات التراث وشارك فى كلماتها نبيل خلف¡ وتوزيع رومان بونكا¡ و”في عنيك غربة” كلمات عبد الرحمن منصور¡ وألحان أحمد منيب¡ وتوزيع لويس.
يذكر أن شركة “أرابيكا ميوزك” طرحت أغنية “قلبي ميشبهنيش” على المحطات الإذاعية واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا فور نزولها.
شمس تنتظر “24 ساعة”
انتهت المطربة شمس الكويتية من تصوير أغنية “24 ساعة” من ألبومها الجديد “صباحك خير”¡ مع المخرج جميل جميل المغازى¡ وسيتم عرضها قريبا◌ٍ على شاشة قنوات “مزيكا” و”مزيكا زووم”.
كما تستعد شركة “عالم الفن”¡ لصاحبها المنتج محسن جابر¡ لطرح ألبوم شمس في السوق المصرى خلال الأيام القليلة المقبلة¡ والألبوم بعنوان “صباحك خير”¡ ويتضمن الألبوم “17” أغنية¡ هى “صبايا شمس” و”مجنونة” و”الجو” و”هنيالك” و”تهديد” و”كانت غلطة” و”ملك” و”إذا غنيت” و”شلون أنام” و”ساحر” و”سفرونى” و”مدلعة نفسى” و”24 ساعة” و”في عيونى” و”بدون شروط” و”تحبونى” و”صباحك خير”.
وتتعاون شمس في الألبوم مع الشعراء جمعة العربى وسحابة ويوسف سليمان وأحمد الصانع وسعد المسلم ومنصور الفضلى وحمود الجلوى وعبدالله بوراس¡ والملحنين ميشيل فاضل والأنين وهيثم زياد وعبدالقادر هدهود وفهد الناصر وجمعة العربى وناصر الصالح¡ والموزعين ميشيل فاضل وصهيب العوضى وطونى سابا وعمر عبدالعزيز ومحسن وربيع الصيداوى وأحمد أسدى وبوب وطارق عاكف.
يذكر أن الألبوم طرح منذ أيام قليلة بالأسواق الخليجية واللبنانية.
محمد حماقى في “كوك استديو”
انتهى المطرب محمد حماقى من تصوير حلقته في برنامج “كوك استديو” من إخراج المخرج شادى يونس¡ وصورها في قاعة “ميوزكهول” بلبنان¡ وفكرة البرنامج ليست جديدة¡ حيث اقتبست الفكرة عن برنامج عرض سابقا◌ٍ عبر شاشة التلفزيون الباكستانى¡ ويشرف على الإنتاج الفنى ميشال إلفتريادس الذى أجرى تعديلات عليه.
والبرنامج عبارة عن لقاء بين فنان من العام العربى وآخر أجنبى يختاران أغنية معينة ويعيدان تقديمها وتوزيعها بتقنية الدمج بين الموسيقى الشرقية والغربية بحسب طبيعة المغنى الذى يقدمانه¡ ويشرف إلفتريادس على عملية ولادة الأغنية القديمة المجددة التى تدخل مطبخ “كوك ستوديو” لتخضع إلى عملية دقيقة يتابعها المشاهد مع ميشال.
كما انتهى فريق عمل البرنامج من تصوير معظم حلقات الموسم الأول من البرنامج¡ والتى تضم مجموعة كبيرة من نجوم العرب منهم محمد منير¡ وصابر الرباعى ويارا¡ وجنات¡ ورويدا عطية.
والبرنامج قد يكشف الكثير من أسرار هبوط صناعة الأغنية العربية¡ وخصوصا◌ٍ أن معظم المطربين العرب يعتمدون على مدراء أعمالهم فى اختيار أغنياتهم عبر “التسوق” من مكاتب ملحنى الأغنية وشعرائها

قد يعجبك ايضا